الأخبار

جمعية “شاو ” الخيرية تقدم مساعدات للنازحين في كتم و طويلة بالفاشر

قدمت جمعية ”السلطان شاو الخيرية “بولاية شمال دارفور بالتنسيق والتعاون مع رابطة ابناء التنجر العالمية بالولاية اليوم مساعدات انسانية لنازحي محليتي كتم وطويلة المتواجدين في مدارس مدينة الفاشر بتكلفة كلية بلغت اكثر من 7 مليون جنيه سوداني .
و قال الامين العام للجمعية يوسف احمد حسن خلال مراسم توزيع المساعدات إن تقديم هذه المساعدات لنازحي الحرب من المحليتين يأتي استشعارا من الجمعية والرابطة لمسؤلياتهما تجاه المتأثرين الذين فروا من ديارهم، داعيآ جميع الجهات والخيرين لتضافر الجهود والتعاون من اجل إغاثة المتضررين و المتاثرين بالحرب التي تشهدها البلاد حاليا، مؤكدا إلتزام جمعية شاودور شيد بتنفيذ المزيد من البرامج والمشروعات للمحتاجين الايام المقبلة.
و قال رجل الاعمال عضو الجمعية ادم يعقوب ادم ابكر إن المساعدات الإنسانية سيتم توزيعها على نازحي محليتي كتم وطويلة بجميع مراكز ايولئهم بالفاشر، مبينا أن التكلفة المالية الكلية لتلك المساعدات قد بلغت أكثر من سبعة مليون جنية سوداني.
وأكد استعدادهم لمواصلة العمل من أجل مساعدة المتأثرين حتى يتمكنوا من العودة إلى ديارهم، مشددا على ضرورة ان يعمل الجميع من أجل تجاوز هذه المحنة ليتم إعادة رتق النسيج والاجتماعي وتحقيق التعايش السلمي بين مختلف المكونات الاجتماعية.
يذكر ان محليتي كتم وطويلة قد تعرضتا لهجومين كبيرين من قوات الدعم السريع المتمردة خلال شهري مايو و يونيو الماضيين مما أدى لفرار الالاف من الأسر إلي المناطق الريفية بالمحليتين و إلي مدينة الفاشر حاضرة الولاية التي استضافتهم في معسكرات النازحين القائمة و بمباني عدد من المدارس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى