تقارير

أمريكا تفرض عقوبات على نائب قائد قوات الدعم السريع

 

تقرير : الخير صالح عبدالله

أكدت المبعوثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد اليوم الأربعاء خلال زيارتها لتشاد  إن الولاية المتحدة الأمريكية  ستفرض عقوبات جديدة على نائب قوات الدعم السريع عبدالرحيم دقلو بسبب إنتهاكات حقوق الإنسان وفقًا لما نقلته شبكة رويترز البريطانية .

ويُعتبر عبدالرحيم دقلو أو شخصية سودانية تخضع لعقوبات فردية من قبل وزارة الخزانة االأمريكية منذُ بدء  الحرب في 15 أبريل / نيسان الماضي . فالعقوبات الأمريكية السابقة طالت الشركات والقطاعات الأمنية واللوجستية .

وأضافت وزارة الخزانة الأمريكية  ان عبدالرحيم دقلو مُتهم بإنتهاك حقوق الإنسان والضلوع بإرتكاب مجازر على اساس عرقي .

وشملت العقوبات المفروضة على عبدالرحيم دقلو : تجميع جميع ممتلكاته ومصالحه والكيانات التي يملكها بشكل مباشر او غير مباشر .

وقالت وزارة الخزانة إن إجراءات اليوم يظهر إلتزام وزارة الخزانة بمحاسبة المسؤولين عن الإنتهاكات الجسمية الواسعة النطاق لحقوق الإنسان .

وتابع وزير الخزانة لشؤون الإرهاب والإستخبارات المالية بريان أي نيسلون ” تحث الولاية المتحدة الأمريكية طرفى الصراع على وقف العنف والعدائيات التي تؤدى إلى إستمرار الأزمة الإنسانية في السودان .

وأشارت الوازارة إلى إنه نتيجةً للإجراءات المُتخذة اليوم سيتم حظر وصوله إلى جميع الممتلكات والمصالح في الولاية المتحدة الأمريكية أو في سيطرة أشخاص أمريكيين .

وشددت الوزارة على ضرورة إبلاغ مكتب الأصول الأجنبية عنها بالإضافة إلى ذلك سيتم حظر الكيانات أو الأشخاص المرتبطين بشكلٍ مباشر أوغير مباشر أو أكثر من الأشخاص أو شخص واحد .

واضاف المسؤول الأمريكي بان المؤسسات المالية أو الأشخاص الذين يشاركون في معاملات أو انشطة معينة مع الكيانات أو الافراد الخاضعين للعقوبة قد يعرضون انفسهم للعقوبات او يخضعون لإجراءات ” إنفاذ ” .

ويشمل الحظر توفير أموال او سلع او خدمات لوجستية أو تقديم مساهمة من قبل أي شخص محدد أو شركة لصالحه ، أو تلقى أي مساهمة او توفير أموال او خدمات من أي شخص من هذا القبيل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى