الأخبار

الاتحاد الافريقي : نتفاعل مع كافة الاطراف ومن بينهم شخصيات ” سيئة السمعة ” في النظام البائد

إعداد : الخير صالح عبدالله

علق المتحدث الرسمي بإسم رئيس مفوضية الإتحاد الافريقي محمد حسن ودلبات عن الأخبار المُتداولة بِكثافة بشأن لقاءً رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسي فكي رفقة مستشار قائد قوات الدعم السريع يوسف عزت . حيث قام ممثلى السودان بتداول بشكلِ مُخل للغاية ، وحوى النص أيضًا محتوى غير مسؤول للغاية . وعلى الرغم من ذلك يود الإتحاد الافريقي ان يُذكر الجميع بان ” الاتحاد الافريقي ” يتعامل مع الأزمة السودانية مع كافة الأطراف مهما كان حزبها السياسي أو المدني أو العسكري .

واوضح البيان بان الاتحاد الافريقي ظل يتعامل مع شخصيات سيئة السمعة في النظام البائد اُطيح بها في 2019 . والغرض من كل هذا التشاور الإنضمام إلى عملية سياسية شاملة لوضع حدًا للحرب الدائرة في السودان .

ينوه الاتحاد الافريقي بإن هذا النهج يتماشى مع قرارات وتوصيات مجلس السلم والامن التابع للاتحاد الافريقي الذي طلب من رئيس المفوضية تكثيف جهوده لتحقيق هذه الغاية مع جميع الاطراف دون إستثناء .

واوضح الاتحاد الافريقي  إلى أن جميع الأطراف الدولية التي تحاول المساهمة في حل هذه الأزمة (عملية جدة على سبيل المثال) تبنت نفس النهج، دون أن يبدي أي طرف سوداني أي تحفظ على الأمر.

واضافت : ” من الواضح ان هذا النص يشكل تشجيعا للاتحاد الأفريقي على مضاعفة جهوده، إذ يعكس نصه وروحه حاجة كاتبه الهائلة إلى تبني المصالحة ورفض الإقصاء والغطرسة والكراهية واحتقار الآخرين ” .

وختم البيان بإن مفوضية الاتحاد الأفريقي يظل ثابتًا على  إرادته الحاسمة في توحيد الجهود مع جميع أشقائه الأفارقة والعرب ومع جميع شركائنا الدوليين لبناء عملية سياسية، بكل عزيمة وأسلوب، على أساس مبادئ وقرارات المنظمة ذات الصلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى