الأخبار

الفاشر : طيران الجيش يقصف مواقع للدعم وحركة نزوح كبيرة للمواطنين

 

 

قصف طيران  مواقع وتمركزات قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع في الاتجاه الشمالي والشمال الشرقي من مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور مساء امس لليوم الثالث على التوالي، فيما تسود عاصمة الولاية الفاشر الهدوء الحذر بعد مواجهات عنيفة شهدتها المدينة بين الجيش والحركات المسلحة من جهة وقـ.وات الدعـ.م السـ.ريع في الاتجاه الشمالي والشمال الشرقي للمدينة استمرت لثلاثة أيام.

وكان الهدوء النسبي قد عاد للفاشر صباح الاثنين فيما تتواصل حركة نزوح المواطنين من الأحياء الشمالية والشمالية الشرقية للمدينة نحو الأحياء الجنوبية بحثاً عن الأمان. مشيراً الي أن الاشتباكات دارت على مدار ثلاثة أيام منذ يوم الجمعة وتوقفت يوم الإثنين بين قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع من جهة وقوات الجيش بمساندة قوات حركات دارفور المؤيدة لها.

وأن الاشتباكات والمناوشات باتت شبه يومية، مضيفاً أن الجيش نشر قوات إضافية متقدمة في ضواحي الفاشر مشيراً الي أن الجيش والحركات المسلحة هي التي تبادر بالهجوم على قوات الدعـ.م السـ.ريع على عكس ما كان يحدث في السابق.

وذكر شهود عيان  سقوط الكثير من الدانات على الأحياء المتاخمة للميناء البري، وتابع قائلاً أن معركة يوم الأحد استمرت لساعات، وأضاف أن قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع تتمركز قريبا من الميناء البري في طرف المدينة بينما تتخذ الحركات المسلحة مواقع دفاعية حول محطة كهرباء الفاشر، ولفت الي أن هناك مناوشات يومية بين الجيش وقـ.وات الدعـ.م السـ.ريع، مؤكداً أن المواجهات العنيفة أدت الي سقوط قتلي وجرحي من الطرفين وقال أن قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع انسحبت من بعض مواقع تمركزها اثر تعرضها لقصف جوي لكنها عادت الي الموقع يوم ليلة الاثنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى