الرياضة

بعد فضيحة الساموراي: ¤الاتحاد الألماني يقطع (رقبة) فليك.. ويختار فوللر لقيادة المانشات امام الديوك الفرنسية

 

متابعة-فيصل صالح

☆ليلة الثلاثاء ستكون مختلفة عن الليالي الاخرى عندما يواجه منتخبنا ألمانيا نظيره المنتخب الفرنسي في ملعب سيجال ارينا في مدينة دورتموند، وسيخلو المقعد المخصص لمدرب المنتخب الالماني من المدرب هانز فليك،الذي تم طرده من منصبه بعد الخسارة المذلة للمنتخب الالماني أمام المنتخب الياباني باربعة اهداف مقابل هدف واحد في ملعب (فولكس فاغن ارينا) في مدينة فولفسبورغ،
■ وحالة طرد هانز فليك تحدث لأول مرة في تاريخ مدربي المنتخب الالماني العشرة ، الذين تعاقبوا على تدريب المنتخب الالماني،وفي الوقت نفسه قرر الاتحاد الألماني تعيين المدير الاداري للمنتخب الالماني وهداف الكرة الالمانية السابق رودي فوللر ليعود المنتخب الالماني من دكة البدلاء عندما تلتقي الماكنات الالمانية المعطوبة منتخب فرنسا بعد غدا الثلاثاء ،ولاسيما بعد ان أصبح الأمر رسميًا، والدليل الستار على حقبة هانسي فليك (58 عامًا) مع الدوري الألماني اولا، وثانيا بعد ان تم تسريحه رسميا من تدريب المنتخب الوطني بعد ظهر يوم الأحد وقبل تسعة أشهر من بطولة أوروبا على أرضه.
■وأعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم في بيان عن قراره بإقالة هانز فليك، بعد عام كروي لم يتمكن هذا المدرب من تحقيق أي انجاز للكرة الالمانية، وتم اتخاذ القرار بناءً على اقتراح رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم بيرند نويندورف (62). ■وبالإضافة إلى اقالة فليك، تم أيضًا إعفاء المدربين المساعدين ماركوس سورج (57 عامًا) وداني رول (34 عامًا) من مهامهما على الفور، وبذلك سيكون المدير الرياضي للمنتخب رودي فولر (63 عامًا)، وهانيس وولف (42 / مديرًا رياضيًا للمواهب الشابة وتدريب وتطوير الاتحاد الألماني لكرة القدم) وساندرو فاجنر (35 عامًا) على مقاعد مدربي المنتخب الالماني وسيقودون المانشات امام المنتخب الفرنسي .
■ من جهته اكد رئيس الاتحاد الألماني نويندورف قال:
¤ “بالنسبة لي شخصيا، يعد هذا أحد أصعب القرارات التي اتخذتها خلال فترة وجودي في المنصب حتى الآن. لأنني أقدر هانز فليك ومساعديه من المدربين كخبراء في كرة القدم وأشخاص، ولكن النجاح الرياضي هو الأولوية القصوى للاتحاد الألماني لكرة القدم. ولذلك كان القرار حتميا».
■ومن جهته قال رودي فولر، مدير الاتحاد الألماني لكرة القدم:
¤ “لقد أرهق هانز فليك نفسه خلال الأشهر القليلة الماضية؛ لقد بذل مع فريقه التدريبي كل شيء لتغيير الأمور نحو الأفضل بعد الخروج من كأس العالم في قطر”.
علاوة على ذلك: “للأسف علينا أن ندرك اليوم أنها لم تكن ناجحة. لقد أظهرت لنا مباراة اليابان بوضوح أنه لم يعد بإمكاننا تحقيق أي تقدم في هذا الوضع. هذه ليست لحظة سهلة بالنسبة لي، لأنني انضممت إلى الاتحاد الألماني لكرة القدم في فبراير لدعم هانز فليك بكل الطرق، لدعمه حتى يتمكن من النجاح في مهمته، وأعتقد اعتقادًا راسخًا أنه كمدرب وطني يمكنه إعادة منتخبنا الوطني إلى المسار الصحيح.

☆والجدير بالذكر أن المنتخب الألماني قد تعرض، مساء السبت، لهزيمة مريرة أمام اليابان بنتيجة 4-1. سُمح لفليك بقيادة الجلسة التدريبية العامة لفريق الاتحاد الألماني لكرة القدم على ملعب فولفسبورج صباح يوم الأحد – وكانت هذه آخر جلسة تدريبية لفليك كمدرب وطني.
ومع الإقالة، حقق الاتحاد الالماني شيئًا جديدًا بحيث لم يتم طرد أي من المدربين العشرة الذين سبقوا فليك…نقطة رأس سطر…!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى