أخبار الجريمة

المحكمة تعيد استدعاء حميدتي للمثول امامها في قضية فتوى المتظاهرين

 

أعادت المحكمة اوامرها بشأن اعلان نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو (حميدتي) لمثوله امامها وادلائه بشهادته ضد الرئيس المعزول وثلاثة من قيادات العهد البائد في قضية فتوى قتل المتظاهرين لعام 2019م.

ويواجه الرئيس المعزول عمر البشير ونائبه الاسبق على عثمان ورئيس حزب المؤتمر الوطني المكلف أحمد محمد هارون ورئيس البرلمان الأسبق الفاتح عز الدين، الاتهام على ذمة قضية فتوى قتل المتظاهرين فى عام 2019م.

وحدد قاضي المحكمة الخاصة المنعقدة بمعهد تدريب العلوم القضائية باركويت زهير بابكر عبد الرازق، جلسة المحكمة لاسبوعين قادمين وحددتها في السابع من ديسمبر المقبل حتى يتسنى اعلان (حميدتي) بشكل كافٍ.

واودع المحامي وائل علي سعيد ممثل الاتهام عن الحق الخاص عن اولياء دم المجنى عليه الشهيد النذير عبد الباقي منضدة المحكمة فقط دون تسليم هيئات دفاع المتهمين صورة عنه او معرفة محتواه طلباً مكتوباً يتعلق بحماية عدد من شهود الاتهام وعدم الافصاح عن بياناتهم الشخصية واسمائهم وعناوينهم لحين مثولهم امام المحكمة وادلائهم بشهادتهم على ذمة القضية.

وتقدم ممثل الاتهام عن الحق الخاص كذلك بطلب آخر مطبوع يتعلق بسماع ما يقارب (18) شاهداً للاتهام خارج يومية التحري اي لم يردوا فيها ولم يستجوبوا فيها مطلقاً،وذلك بعد ان ابدى ممثل دفاع المتهم الثالث اعتراضه على ذلك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى