الرياضة

ريتشارليسون يخرج من أزمته وينقذ توتنهام من فخ شيفيلد يونايتد

أنهى ريتشارليسون أسبوعًا صعبًا بالخروج من مقاعد البدلاء ليسجل ويلهم توتنهام للفوز المثير 2-1 على شيفيلد يونايتد.
وكان توتنهام يتجه نحو أول هزيمة له في الدوري الإنجليزي الممتاز تحت قيادة أنجي بوستيكوجلو بعد أن وضع جوستافو هامر الفريق الصاعد حديثًا في المقدمة 1-0 في الدقيقة 73 شمال لندن.
تحول بوستيكوجلو إلى ريتشارليسون وكافأ المهاجم الذي تبلغ قيمته 60 مليون جنيه إسترليني إيمان مدربه بهدف التعادل برأسه في الدقيقة الثامنة من الوقت الإضافي ليسجل هدفه الثاني فقط في الدوري منذ انضمامه من إيفرتون الصيف الماضي.
كان لا يزال هناك متسع من الوقت لإنهاء المباراة ووصلت في الدقيقة العاشرة من الوقت المحتسب بدل الضائع عندما هيأ ريتشاردسون الكرة إلى ديان كولوسيفسكي ليحقق فوز توتنهام الرابع على التوالي في الدوري قبل مباراة الديربي في نهاية الأسبوع المقبل خارج ملعبه أمام أرسنال.
لقد كانت نهاية قاسية لشيفيلد يونايتد، الذي طرد أولي ماكبيرني للحصول على البطاقة الصفراء الثانية قبل نهاية الوقت الأصلي وظل بلا فوز بعد خمس مباريات.
لم يتغير توتنهام عن فوزه 5-2 على بيرنلي قبل فترة الاستراحة الدولية، مما يعني أن ريتشارليسون كان مقيدًا مرة أخرى بمكان على مقاعد البدلاء بعد أن كشف في منتصف الأسبوع عن رغبته في طلب “المساعدة النفسية” بعد وقت مضطرب داخل وخارج الملعب. .
البداية الممتازة للحياة تحت قيادة بوستيكوجلو أكسبته جائزة أفضل مدرب لشهر أغسطس، ولكن تلقى توتنهام إنذارًا مبكرًا من قبل شيفيلد يونايتد عندما استدار ماكبرني بشكل أنيق في المنطقة، فقط بسبب محاولته الملتفة لضرب شريك الهجوم كاميرون آرتشر.
في نهاية المطاف، استقر أصحاب الأرض في خطوتهم وتصدى ويس فودرينغهام بشكل جيد لتسديدة إيف بيسوما بقدمه اليسرى في الدقيقة 19 بعد تحرك سلس.
كان قائد توتنهام سون هيونج مين هو التالي لاختبار فودرينغهام بتسديدة ملتوية قبل أن يسدد جولييلمو فيكاريو بشكل جيد لتسديدة جيمس ماكاتي المنخفضة، والتي كان من الممكن استبعادها على أي حال.
واصل فريق بوستيكوجلو الضغط من أجل تحقيق الهدف الأول، ودعا جيمس ماديسون فودرينغهام إلى اللعب قبل أن يحتاج حارس مرمى شيفيلد يونايتد إلى علاج طويل بسبب إصابة عضلية.
كان فودرينغهام قادرًا على الاستمرار وتم التغاضي عن مطالبات أصحاب الأرض بركلات الجزاء بحلول هذه المرحلة بعد سقوط ماديسون تحت اتصال من كريس باشام.
تم حجز حارس مرمى Blades في نهاية الشوط الأول بسبب لمسه خارج منطقة الجزاء قبل أن يتم استقبال صيحات الاستهجان في نهاية أول 45 بعد إضافة ثلاث دقائق فقط على الرغم من عدة توقفات.
كان فودرينغهام في قلب الأحداث في بداية الشوط الثاني عندما أمسك به ميكي فان دي فين واحتاج إلى فحص ارتجاج، لكن حارس مرمى رينجرز السابق بقي في مكانه لاستكمال دوره كشرير إيمائي.
قام كريستيان روميرو بضربة رأسية بعيدة عن المرمى بعد عمل جيد من بيسوما بعد فترة وجيزة، لكن الإحباط بدأ يسيطر على أصحاب الأرض.
وأوقف الحكم بيتر بانكس اللعب مرتين بعد إلقاء كرة ثانية على أرض الملعب قبل أن يحصل ماديسون ومانور سولومون على البطاقة الصفراء في تتابع سريع.
أطلق سولومون النار بعد فترة وجيزة ثم قدم بليدز لكمة قوية لتوتنهام في الدقيقة 73.
لم يتعامل بابي سار أو روميرو مع رمية جاك روبنسون الطويلة، وتم إسقاطها لصالح هامر، لاعب شيفيلد يونايتد الصيفي، الذي سدد الكرة في القائم الخلفي عبر إطار المرمى لإسعاد المشجعين المسافرين خلف المرمى.
رد بوستيكوجلو بإجراء تبديل ثلاثي مع إشراك برينان جونسون وريتشارليسون وإيفان بيريسيتش في الموعد النهائي، مما رفع مستوى أصحاب الأرض.
وضع كل من بيريسيتش وجونسون الكرة في الشباك بعد وقت قصير من تقديمهما لكن علم التسلل حرمهما وترك الأمر لريتشارليسون لسرقة العرض.
تم تصوير اللاعب البرازيلي رقم 9 وهو يبكي نهاية الأسبوع الماضي بعد تعادل آخر في فوز منتخب بلاده 5-1 على بوليفيا، لكنه سجل برأسه من ركلة ركنية نفذها بيريسيتش في الوقت المحتسب بدل الضائع.
كان من الأفضل أن يتابع توتنهام عندما قام بيريسيتش وريتشارليسون بتحرك رائع أدى إلى تمرير الأخير إلى كولوسيفسكي، الذي سدد من بين ساقي روبنسون ليشعل احتفالات صاخبة مع استمرار عامل الشعور بالسعادة في توتنهام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى