الرياضة

استون فيلا يحول تأخره إلى فوز مثير على كريستال بالاس في الوقت القاتل

سجل أستون فيلا هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع ليكمل التحول المتأخر ليفوز 3-1 على كريستال بالاس، الذي لعب بدون مدربه المريض روي هودجسون.
أصيب اللاعب البالغ من العمر 76 عامًا بالمرض صباح يوم السبت ولم يسافر إلى فيلا بارك، ولكن بدا وكأنه سيحصل على المنشط المثالي حيث تقدم فريقه بهدف أودسون إدوارد في وقت مبكر من الشوط الثاني.
لكن جون دوران سجل هدف التعادل الرائع في الدقيقة 87 ثم سجل دوجلاس لويز من ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدل الضائع بعد أن نجا القرار من فحص صارم من جانب الملعب من قبل الحكم دارين إنجلاند.
وحقق هدف ليون بيلي بعد دقيقتين فوزاً مستحقاً لأصحاب الأرض، الذين سيطروا على أغلب فترات المباراة.
كان هذا هو فوزهم التاسع على التوالي في الدوري المحلي، وهو ما يعادل أفضل سجل لهم بعد الحرب مع استمرار الأمور في التحسن تحت قيادة أوناي إيمري.
ولم يذكر بالاس مدى سوء أداء مدربهم قبل المباراة، لكنه أكد أنه سيكون على اتصال بمدربي الفريق الأول بادي مكارثي وراي لوينجتون طوال المباراة.
لكن حالته المزاجية لم تكن لتتحسن بعد النهاية الفوضوية للمباراة حيث اهتزت شباك فريقه ثلاث مرات في 13 دقيقة.
عانى بالاس أيضًا من بداية صعبة، حيث تسببت سرعة فيلا وركضه في حدوث مشكلات.
لم يسهلوا الأمر على أنفسهم أيضًا وأعطى جويل وارد فرصة ذهبية لأولي واتكينز لافتتاح التسجيل حيث أخطأ في تمريرة وسدد مهاجم فيلا الكرة في المرمى لكن سام جونستون تصدى بشكل جيد لإنقاذ قائده.
لم يكن هودجسون ليستمتع بما كان يراه عن بعد وبدا أنهم تأخروا في الدقيقة 34.
موسى ديابي، الذي يعيش على خط دفاع بالاس، تم اختياره بشكل رائع من قبل باو توريس وسارع الدولي الفرنسي بشكل واضح وسدد كرة قوية في الشباك.
ومع ذلك، تم الحكم عليه تسللًا بشكل هامشي بواسطة VAR وهرب بالاس مرة أخرى.
كان هناك المزيد من الصعداء بعد فترة وجيزة عندما أخطأ ماتي كاش في تسديدته بعد عمل جيد من نيكولو زانيولو ثم سدد الظهير الأيمن البولندي ضربة رأسية في فرصة جيدة أخرى.
وكاد بالاس أن يشكل تهديدا في الشوط الأول لكنه تقدم بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني.
قام جان فيليب ماتيتا بتدوير توريس من الناحية اليمنى وأرسل كرة عرضية رائعة لإدوارد لينزلق في مرمى إميليانو مارتينيز، الذي انزلق لكنه كان سيخرج من مركزه على أي حال.
وكان هذا هو الهدف الرابع للمهاجم البالغ من العمر 25 عامًا في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ومنح بالاس التقدم من العدم.
هدد بالاس بالبناء على هذه الميزة وكان من المفترض أن يتقدم 2-0 بعد مرور ساعة، لكن وارد لم يتمكن إلا من تحويل رأسية يواكيم أندرسن بعيدًا عن القائم من مسافة قريبة.
كان بإمكانهم فعل ذلك عندما شن فيلا هجومًا بحثًا عن هدف التعادل.
أطلق دوران النار مباشرة على جونستون من أول لمسة له بعد نزوله قبل أن يقترب أصحاب الأرض من التعادل.
تصدى كل من واتكينز وبيلي للتسديدات في تتابع سريع وذهبت الكرة مرة أخرى إلى واتكينز، واصطدمت محاولته الأولى في القائم قبل أن ترتد من جونستون وتبتعد عن المرمى.
وجاء الاختراق في نهاية المطاف قبل ثلاث دقائق من النهاية، حيث سيطر دوران بشكل رائع على تمريرة لوكاس ديني العرضية على صدره ثم أطلق تسديدة قوية بقدمه اليسرى.
وبعد خمس دقائق حصلوا على ركلة جزاء عندما أسقط كريس ريتشاردز واتكينز، واستغرق الحكم الإنجليزي ما يقرب من ثلاث دقائق أمام الشاشة ليقرر أن خطأ قد تم ارتكابه بعد أن أعاق مدافع القصر منافسه.
سجل لويز من مسافة 12 ياردة ثم حسم بيلي الفوز في النهاية بعد تحويله من مسافة قريبة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى