الأخبار

الخرطوم تحت خط النار جراء الدمار الذي طال المؤسسات الحكومية

إعداد : الخير صالح عبدالله

شهدت العاصمة السودانية الخرطوم أمس السبت واليوم على وقائع إشتباكات شرسة بين القوات المسلحة وقوات ” الدعم السريع ” حول محيط القيادة العامة للجيش وسط الخرطوم ومقر سلاح المهندسين في أم درمان وقاعدة كرري العسكرية . وأسفرت الإشتباكات التي وصُفت بـ ” الشرسة ” إلى دمار واسع طال عددًا من المؤسسات والمباني من بينها وزارة العدل ورئاسة الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس وبرج شركة النيل بالمقرن ومستشفي امبريال .

وإحتدم الصراع المُسلح أمس السبت بين القوات المسلحة وقوات ” الدعم السريع ” في مناطق واسعة في الخرطوم وأمدرمان . وأعلن الجيش السوداني السبت صد هجوم لقوات ” الدعم السريع ” على القيادة العامة ومواقع أخري . فيما قالت قوات ” الدعم السريع ” إنها تمكنت من قطع التواصل بين ” سلاح الإشارة ” والقيادة العامة وسيطرت على وحداتٍ عسكرية ومباني قرب القيادة

ويأتي التصعيد العسكري المُستمر للشهر السادس على التوالي بين القوات المسلحة وقوات ” الدعم السريع ” والتي أدت إلى مقتل أكثر من (5) الآف مدني ونُزح مالايقل عن (5) ملايين شخص من منازلهم جراء إستشعار حدة الحرب في السودان . وخلفت الحرب التي لم تُخمد نارها منذُ منتصف أبريل الماضي أوضاعًا إنسانية خطيرة وإنهيار معظم القطاع الصحي في البلاد . وتزدادالمخاوف من تقسيم البلاد عُقب التصريحات الخطيرة التي ادلى بها الطرفين فيما يخص تشكيل حكومتان في كل من ” بورتسودان ” والخرطوم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى