المنوعات

تمكنت اثنتين من سيارات بورش تايكان 4 كروس توريزمو من تحقيق رقم قياسي في موسوعة غينيس لأكبر تغيير في الارتفاع باستخدام سيارة كهربائية

تمكنت اثنتين من سيارات بورش تايكان 4 كروس توريزمو من تحقيق رقم قياسي في موسوعة غينيس لأكبر تغيير في الارتفاع باستخدام سيارة كهربائية

، حيث سافرت من مستوى 218.8 متر (717.8 قدم) تحت مستوى سطح البحر إلى قمة هونغتو دابان على ارتفاع 5355.1 متر (17569 قدم) فوق مستوى سطح البحر في التبت.
بدأت الرحلة من بحيرة أيدينج في مقاطعة شينجيانغ في الصين، وهي منطقة تقع على ارتفاع 218.845 متر تحت مستوى سطح البحر.
ولم تقتصر المشاركة على الطرق الممهدة فقط، بل سارت السيارتين عبر عدد من المناطق الوعرة الشهيرة، مثل كانيون تومور الكبير، وغابة تاريم من الحور، وطريق صحراء سانشا السريع، وطريق دوكو لونكيو السريع، والطريق الوطني G219.
وعلى مدار فترة عشرة أيام، تم شحن سيارتي بورش تايكان كروس توريزمو باستخدام محطات شحن تتراوح بين 22 كيلوواط إلى 120 كيلوواط، ولكن أثناء وجودهما في جبال كونلون وتيانشان لمدة أربعة أيام، كان على السيارات أن تُشحن بواسطة شاحنة دعم تعمل بالطاقة الذكية من شركة EnjoyElec الناشئة والمدعومة من بورش فنتشرز.
خلال هذه الفترة البالغة أربعة أيام، تجاوزت السيارات أربع قمم متتالية تزيد عن ارتفاع 4900 متر (16076 قدم)، في درجات حرارة متجمدة.
وقالت بورش إن السيارتين شهدتا جميع الفصول الأربعة خلال الرحلة، وأن وضع الحصى (Gravel Mode) في كروس توريزمو كان مفيدًا بشكل خاص. كما ساعد نظام تجديد الفرامل في السيارة الكهربائية أيضًا في زيادة مدى القيادة في العديد من المنحدرات الطويلة للرحلة.
بعد البدء من ارتفاع 218.845 متر تحت مستوى سطح البحر والسفر إلى ارتفاع 5355.134 متر فوق مستوى سطح البحر، شهدت السيارتين تغييرًا في الارتفاع بلغ 5573.979 متر (18287 قدم).
وصفت بورش سيارة تايكان كروس توريزمو بأنها “رفيقة سفر موثوقة تستطيع التعامل مع تعب المسافات الطويلة، في الرمال الحارة، والرياح والمطر، وعندما كانت ظروف الطرقات في أسوأ حالاتها. بينما كان هيكلها التقني العالي مع الدفع الرباعي ونظام التعليق الهوائي المتكيّف بسرعة مع الصدمات في الطريق، تم تعويض الصدمات المجازية بتيار لا نهائي من التجارب الحسية، والمناظر، والأصوات، والروائح، والأذواق، والأحاسيس الفريدة من نوعها التي يمكن لمسها في هذا الجزء من العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى