الأخبار

مؤتمر القضايا الإنسانية في السودان يواصل اجتماعاته في القاهرة

يواصل مؤتمر القضايا الإنسانية في السودان أعماله في القاهرة لليوم الثاني بمشاركة دولية وإقليمية وسودانية واسعة.
ويهدف المؤتمر الذي تنظمه منظمة فكرة بمشاركة عدد من المنظمات والنقابات والأقسام المهنية إلى إيجاد منصة للتنسيق بين المنظمات السودانية والمنظمات الدولية بشأن المساعدات الإنسانية.
وجرى خلال اليوم الأول استعراض أوراق مقدمة من غرف الطوارئ ونقابة الصحفيين، بجانب أوراق عن تأثير الحرب على الأمن الغذائي والصناعات الغذائية والبنية التحتية. فيما انعقدت خلال اليوم الثاني للمؤتمر عدد من الورش المختلفة في مجالات الصحة، الأمن الغذائي، الحماية الإجتماعية، العنف ضد المرأة، والتنسيق واللوجستيات.
أكدت وزيرة التنمية الدولية النرويجية آن بيث كريستيانسن تفينريم ‎ في افتتاح مؤتمر القضايا الانسانية في السودان ٢٠٢٣ إن الوضع الإنساني في السودان كارثي مطالبة باحترام القانون الإنساني الدولي وحماية المدنيين والسماح للعاملين في الحقل الطوعي لتوصيل المساعدات.
من جانبه أكد مدير منظمة الصحة العالمية إن فرق المنظمة تعمل في ظروف صعبة بالسودان في ظل عدم توفر الأمن والممرات الآمنة. وقال خلال كلمة مصورة بالمؤتمر إن الإجراءات البيروقراطية تعيق وصول الإمدادات الطبية.
من جهتها دعت ليندا توماس، سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، لوضع الأزمة في السودان في قائمة الأولويات ، و التنسيق المشترك لدعم المبادرات المحلية التي تعمل على خدمة الناس على المستوى القاعدي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى