الأخبار

وصول الأطفال القصر اسرى الحرب إلى كسلا

استقبل والي كسلا المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله الوفد المشترك من المجلس القومي لرعاية الطفولة واللجنة الدولية للصليب الاحمر ومدير قسم حماية الطفولة بالقوات المسلحة والمعنيين بتسليم الاطفال الذين تم اطلاق سراحهم من قبل القوات المسلحة وتم تجنيدهم من قبل قوات الدعم السريع المتمردة البالغ عددهم(30) طفلا قاصرا.

  وبحث الوالي خلال لقاء الوفد المشترك الجوانب المختصة والادوار المطلوبة من كافة الجهات والمتعلقة بكيفية استقبال الاطفال بولاية كسلا وتهيئة البيئة المناسبة لايوائهم وتقديم كافة خدمات الرعاية تجاههم من النواحي الصحية والمعيشية وغيرها.

   وتطرق اللقاء الى اهمية متابعة الاطفال وفق سلطة اجرائية قياسية  يتم تشكيلها غرضها تسليم الاطفال وهم اسوياء بعد معافاتهم  ورفع تقارير من الاطباء والاختصاصيين عنهم.

   وعبر الامين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة الدكتور عبد القادر عبد الله ابو عن تقديره للخطوة التي قامت بها القوات المسلحة وتسليم الاطفال للصليب الاحمر واستطاعت ان تقنع المجتمع الاقليمي والدولي انها مارست حقا قويا للاطفال في اطار قانون الطفل 2010 ــ2002 وامتثالا للمحافل الدولية والامم المتحدة.

   وقال اننا في المجلس نوضح ان العمل الذي قامت به مليشيا الدعم السريع عمل غير انساني ويجب احترام قوانين الطفولة والامم المتحدة وتبلغ رسالة للامين العام للامم المتحدة ان القوات المسلحة التي كان لها قصب السبق  تحترم قوانين الامم المتحدة والطفل وتحمي الاطفال باعتبارهم اكثر الفئات هشاشة وقامت بتطبيق عمل اساسي لمصلحة الطفل.

  وقال اننا نؤمن بان الاسرة هي الحاضن الاساسي للطفل وان المجموعة للاسف التي اقحمت الاطفال في الحرب ولم تضع في الحسبان بان لهم من يحميهم في المجتمع السوداني.

   واضاف ابو باننا سنتابع الامر الي نهايته مع الجهات ذات الصلة حتي تكلل الجهود بالدعم الاجتماعي والصحي والنفسي والمعيشي للاطفال معربا عن شكره لوالي الولاية ولمجلسي السيادة والوزراء ووزارتي التنمية الاجتماعية والحكم المحلي وكل من تعاون مع المجلس حتى تكللت المساعي لمصلحة الطفل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى