الأخبار

حشود كبيرة في اليوم الأول لاستخراج الجوازات في حلفا

احتشد آلاف المواطنين أمام مكتب جوازات وادي حلفا في الولاية الشمالية، صباح الاثنين، مع استئناف استخراج الجوازات في المدينة.
وقال المواطن عثمان أحمد عثمان للراديو دبنقا إن حشود المواطنين امتدت من مدخل الجوازات إلى مدخل السوق وأشار إلى تعثر الإجراءات جراء عدم التنظيم على الرغم من محاولة أفراد الشرطة.
وقال أحد المواطنين لراديو دبنقا إنه بات أربع ليالي أمام مقر الجوازات من أجل الحفاظ على دوره في الصف وشكا من سوء التنظيم مع قلة عدد أفراد الشرطة والازدحام الشديد.
وأكد عثمان لراديو دبنقا إن معظم طالبي الخدمة من العالقين في وادي حلفا من بينهم كبار سن ومرضى، وإن سكان المدينة عددهم محدود لا يتجاوز المائة شخص.
ودعا الشرطة لمزيد من تنظيم المواطنين، وأعرب عن مخاوفه من تعثر تحويل البيانات إلى بورتسودان جراء ضعف شبكة الإنترنت.
من جهة أخرى عقد نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار يوم الاثنين اجتماعاً مع وزير الداخلية الفريق شرطة حقوقي خالد حسان محيي الدين. ء تناول جُهود استخراج أوراق المواطنين الثبوتية في الولايات، خاصّةً جوازات السفر، وتناول الاجتماع بحسب المكتب الصحفي فتح منافذ جديدة لاستخراج الجوازات ببقية الولايات كما تناول الاجتماع اكتمال الربط الشبكي لاستخراج الجوازات والأوراق الثبوتية للمقيمين في دول “مصر والسعودية وقطر والإمارات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى