الأخبار

خطة الإستجابة الإنسانية : الأمم المتحدة تخصص مبلغ (2.6) مليار للسودان

إعداد : الخير صالح عبدالله

أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أنه تم تمويل خطة الاستجابة الإنسانية للسودان التي تبلغ قيمتها 2.6 مليار دولار.

وقال المُتحدث بإسم الأمين للأمم المتحدة إن الخطة تسعى إلى مساعدة  ( 18 )مليون شخص، بنسبة تزيد قليلًا عن 25 في المائة.

جاءت تصريحات المسؤول الأممي، خلال مؤتمر صحفي عُقد الاثنين الماضي  والذي قال إن أكثر من ( 5.1 )مليون شخص فروا من ديارهم في السودان منذ اندلاع الاشتباكات في منتصف أبريل، بما في ذلك 4.1 مليون نازح داخليًا وأكثر من مليون شخص لجأوا إلى خارج حدود البلاد.

وأضاف:  ” تصل العائلات النازحة حديثًا إلى المناطق التي كانت تواجه بالفعل تحديات بسبب الأزمات القائمة، فيما تستنزف الخدمات الأساسية ” .

وتابع قائلًا: ” وفقاً لشركائنا، منذ بداية الصراع الحالي، قُتل ما لا يقل عن 435 طفلاً، كما توفي 500 طفل آخر بسبب الجوع – إلا أنه من المرجح أن يكون العدد الحقيقي أعلى من ذلك بكثير ”

من ناحية أخرى، حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) من آثار استمرار هطول الأمطار الغزيرة والفيضانات في أنحاء البلاد، حيث تأثر أكثر من 80 ألف شخص وتضرر نحو 12 ألف منزل منذ يوليو الماضي.

وأشار المكتب إلى أن الشركاء في المجال الإنساني يقومون بتكثيف جهودهم ويواصلون مساعدة الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة على الرغم من نقص التمويل، حيث تلقى المساعدة ما لا يقل عن 3.5 مليون شخص منذ أبريل الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى