الرياضة

حامل اللقب يبدأ مشوار الأبطال بالإنتصار .. برشلونة يتنزه في شوارع رويال

نيوكاسل يعود من أيطاليا بتعادل ثمين

إعداد : الخير صالح عبدالله

نيوكاسل يعود من إيطاليا بتعادل ثمين 

نجح نيوكاسل الإنجليزي في فرض التعادل السِلبي أمام مستضيفه إي سي ميلان في الجولة الأولى من دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم .

أحداثٍ الشوط الأول عُرفت الأفضلية لصاحِب الدارإي سي ميلان الذي خلق فرص كثيرة للتسجيل لكن إستماتة دفاع نيوكاسل نجح في وأد هجمات الروسونيري في مهدها لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي وتقاسما نقاط المباراة مناصفةً نقطة لكل منهما .

برشلونة يتنزه في شوارع رويال أنتويرب 

سحق برشلونة الاسباني ضيفه رويال أنتويرب البلجيكي بنتيجة في ذهاب مباراة الجولة الأولى من دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم .

نجح برشلونة في فرض سيطرته مُبكرًا على المباراة وظهر في مناطق الضيف أكثر كثافة ليقدم الوافد الجديد جواو فيليكس نفسه إلى الجميع تحت عنوان : ( فن اللعب بين الخطوط ) ويُسجل أول أهداف برشلونة في دوري أبطال أوروبا بعد فاصل من التمريرات السحرية إنهاها البرتغالي بطريقة خارقة للعادة في شباك الزُوار في الدقيقة (11) من زمن المباراة .

تضاعف ضغط برشلونة على رويال البلجيكي ليعزز روبرت ليفاندوفسكي هدف الفريق الثانٍ في الدقيقة ( 19 ) من تسديدة نموذجية سكنت شباك الضيوف . ومع إستمرار ضغط برشلونة المكثف سجل المدافع جيل باتايل هدف عن طريق الخطأ في مرمي فريقه في الدقيقة (22)

وفي الحصة الثانية زاد برشلونة قلة الأهداف بالهدف الرابع عن طريق جافي في الدقيقة ( 54 ) . بعد تمريرة حريرية من صاحب الهدف الثانٍ ليفا . وإستمر هيجان برشلونة الهجومي لينجح الفريق في إضافة الهدف الخامس  عن طريق الوافد الجديد المتألق جواو فيليكس في الدقيقة (66) . ولم تعرف بقية الدقائق أي جديد لتنتهي المباراة بتفوق برشلونة بخماسية نظيفة ويتصدر المجموعة الثامنة .

حامل اللقب يبدأ مشوار الأبطال بالإنتصار على النجم الأحمر

تغلب مانشستر سيتي الإنجليزي ( حامل اللقب )على النجم الأحمر القبرصي بثلاثة أهداف لهدف في الجولة الاولي من دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا .

فاجأ الضيف النجم الأحمر أصحاب الأرض بهدف الأسبقية قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة حينما نجح عثمان بوكاري في إهتزاز شباك أصحاب الدار في الدقيقة (45+1) .

وفي مستهل الشوط الثانٍ كشر أصحاب ملعب الاتحاد عن إنيابهم ليطلِف جوليان ألفاريز آجواء ملعب فريقه بهدف التعادل في الدقيقة ( 47 ) من زمن الشوط الثانٍ .

لتُدان السيطرة والإستحواذ على رجال المدرب العبقري بيب قوارديولا لينجح السماوي في إضافة الهدف الثانٍ عن طريق المتالق جوليان ألفاريز في الدقيقة ( 61 ) .

وقبل نهاية المباراة بربع ساعة دون رودري إسمه في دفتر المُسجلين بهدف ثالث في الدقيقة (73) . لتنتهي المباراة بتفوق حامل اللقب على النجم الأحمر بثلاثة اهداف لهدف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى