الأخبار

مستشفي النو :إستياء بسبب الإعتداءات على الطواقم الطبية

كتب : الخير صالح عبدالله

خيمت حالة من الأستياء على الطواقم الطبية في مستشفي النو عُقب نشر خبر خروج مستشفي النو عن الخدمة اليوم إلا للحالات الحرجة فقط . جراء تعدى القوات النظامية على الأطباء في المستشفي .

ونشر الناشط في مجال العمل الطوعى والإنساني مؤمن ود زينب في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ( فيسبوك ) قائلًا : ” مستشفي النو خارج الخدمة الآن مع مراعاة الحالات الحرجة .. دايرين تعرفوا السبب أقروُا التعليقات .. في دكاترة تم ضربهم بواسطة قوة نظامية ” .

وبعد متابعة التعليقات تبين ان القوات العسكرية التي تأتي المستشفي ظلت تعتدى على الأطباء والكوادر الطبية في المستشفي بالضرب والإساءة .

وطالب الناشط في مجال العمل الطوعى والإنساني القوات العسكرية التي تأتي المستشفي بضرورة الإنضباط والتحلى بالصبر وعدم دخول غُرف العمليات بالاسلحة .

اعادت هذه الواقعة إلى الاذهان حوادث إعتداءات مُشابهة على الأطقم الطبية بالمستشفيات منذُ بداية الصراع المسلح بين القوات المسلحة وقوات ” الدعم السريع ”

وفي هذا الشأن ادانت الولايات المتحدة الامريكية امس الإنتهاكات التي يرتكبها طرفى الصراع على الاطقم الطبية بما في ذلك مداهمة المرافق الإنسانية والعوائق البيروقراطية  التي تجعل من الصعوبة بمكان الوصول الى الاشخاص الأكثر إحتياجًا الى المساعدات .

وشددت في بيانها طرفى الصراع على وقف الاعمال العدائية  على الفور وبشكل نهائي من آجل وصول المساعدات الطبية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى