الرياضة

ليفربول ينجو من فخ لاسك في الدوري الأوروبي

نجا ليفربول من الخوف في المباراة الافتتاحية لمرحلة المجموعات في الدوري الأوروبي حيث كان عليه أن يعوض تأخره ليهزم لاسك.
تأخر فريق الريدز في وقت مبكر في النمسا وعادوا في الشوط الثاني من أجل الحفاظ على خجلهم.
قام يورغن كلوب بتدوير العديد من اللاعبين الأساسيين لكنه احتفظ ببعض الأسماء الكبيرة في التشكيلة الأساسية، مع ارتقاء فريقه في النهاية إلى مستوى المناسبة وتأمين النقاط الثلاث.
كيف تكشفت اللعبة
واقترب لاسك من التقدم بشكل مفاجئ عندما سمح إبراهيما كوناتي بعرضية منخفضة من رينيه رينر لتصل إلى روبرت زولي، الذي تصدى فيرجيل فان ديك لتسديدته.
وتأخر ليفربول من الركنية الناتجة. وصلت تمريرة ساشا هورفاث مباشرة إلى فلوريان فليكر على حافة منطقة الـ 18 ياردة، وكان لديه الوقت الكافي لضبط نفسه وتسديد الزاوية السفلية لشباك كاويمهين كيليهر بتسديدة قوية.
وكاد أصحاب الأرض أن يضيفوا الهدف الثاني عندما لم يحصل كوناتي على ركلة حرة بعد اشتباك مع الجناح مارين ليوبيسيتش، حيث مرر فان ديك لمنع الكرواتي من الضغط على الزناد من مسافة قريبة.
في الطرف الآخر، أفلتت كرة عرضية رائعة من كوستاس تسيميكاس من ركض رايان جرافينبيرش، واضطر حارس المرمى توبياس لاوال إلى مد ساقيه لمنعها من الوصول إلى جسد آخر لليفربول.
وكان من المفترض أن يتعادل ليفربول عندما مرر فان ديك ركلة ركنية نفذها تسيميكاس عبر منطقة الجزاء وقابلها داروين نونيز الذي أبعد لاوال رأسه من على خط المرمى.
وبعد تسع دقائق من نهاية الشوط الأول، حصل ليفربول على ركلة جزاء عندما أسقط فيليب زيريس لويس دياز بعد أن سدد اللاعب الكولومبي الكرة بعيدا. تقدم نونيز وسجل هدف التعادل.
كان على كيليهر أن يكون متيقظًا لإبعاد ليوبيسيتش عندما سقطت كرة سائبة من ركلة ركنية في اتجاه المهاجم، مما أدى إلى مدّ ساقه اليسرى لإبعاد الكرة خلفه.
عاد ليفربول مباشرة إلى الطرف الآخر من تلك الفرصة وأخذ زمام المبادرة للمرة الأولى. تمكن نونيز من الإمساك بالكرة وإيجاد هارفي إليوت، الذي بدوره أطلق سراح رايان جرافنبرتش في القنوات. كان لدى الهولندي الوقت الكافي ليمرر كرة عرضية منخفضة إلى دياز، ولم يرتكب الجناح أي خطأ من مسافة قريبة.
تم حرمان البديل محمد صلاح من تسجيل هدف فوري من على مقاعد البدلاء من خلال كتلة من فيليكس لوكيندر على خط المرمى حيث كان ليفربول يتطلع إلى قتل المباراة بالكامل.
وقبل أقل من ثلاث دقائق على النهاية، سجل صلاح هدفا. تمكن سزوبوسزلاي ونونيز من تسديد الكرة في الجهة اليمنى بعيدًا عن مطاردة مدافعي لاسك، حيث مرر الأوروغواياني لصلاح ليتقدم داخل منطقة الجزاء ويطلق تسديدة بين ساقي لاوال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى