تقارير

قيادات عسكرية في الجيش تلتقى قادة عسكريين بالحركة الشعبية في كادقلي

تقرير : الخير صالح عبدالله

إماطة مصادٍر موثوقة لـ ” أمدر تايمز ” اللثام عن لقاءً جمع ضباط من الحركة من الفرقة (14) مشاه بالجيش السوداني مع ضباط من الحركة الشعبية – قطاع شمال في ولاية جنوب كردفان (كادقلي) .

وذكر المصدر العسكري إن ضباط من قيادة حامية (كادقلي) إلتقوا مرتين بضباط من الحركة الشعبية في ادخال مدينة كادقلي . واضاف المصدر ان اللقاء الاول عُقد منتصف الشهر الجاري تسلم على إثر اللقاء ضباط الجيش السوداني خطاب من رئيس هيئة أركان الجيش الشعبي عزت كوكو إلى القيادة العسكرية بكادقلي . واوضح المصدر ان الطرفان اتفقا على لقاءً آخر هذا الأسبوع لإستلام رد القوات المسلحة .

وبخصوص هذا الشأن افادت مصادر محلية من مدينة كادقلي ان الحركة الشعبية بقيادة الحلو اوقفت عملياتها العسكرية بشكلٍ مفاجئ على مدينة كادقلي .

وفي مطلع الشهر الحالي نشر موقع ” سودان تربيون ” عن لقاءً جمع قائد الجيش السوداني عبدالفتاح البرهان ورئيس الحركة الشعبية – قطاع الشمال عبدالعزيز الحلو بالعاصمة الارترية ( أسمرا ) .

لاحقًا اصدر المتحدث بإسم الحركة الشعبية جابر كمندان بيان نفى فيه ان يكون رئيس الحركة الشعبية عبدالعزيز الحلو قد إلتقى البرهان سرًا في ( أسمرا ) أو في أي مكان. لكن موقع ” سودان تربيون ” عاد ونشر تفاصيل دقيقة عن اللقاء الذي التأم لقرابة الساعة في حي ( تريفولا ) الراقى . حيث بحث الطرفان تفاصيل عميقة وصلت حد مُناقشة غرفة عمليات مشتركة حال قبول الحلو القتال إلى جانب ” القوات المسلحة ” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى