تقارير

وزارة الصحة بولاية جنوب دارفور : عدد الضحايا المدنيين جراء الحرب وصل إلى (300) قتيل

إعداد : الخير صالح عبدالله

أعلن مسؤول في وزارة الصحة بولاية جنوب دارفور أمس الجمعة إن عدد القتلى المدنيين في الصِراع المُندلع بين القوات المسلحة وقوات ” الدعم السريع ” بلغ حوالي (300) شخص في أحدث حصيلة جديدة لعدد القتلى بالولاية الواقعة غرب السودان .

وشهدت مدينة نيالا في الأشهر الماضية إشتباكات عنيفة بين القوتان خلفت وضعًا إنسانيًا صعبًا في الولاية التي يسكُنها حوالي (6) مليون نسمة . وأدى الصراع إلى إنتشار النهب وتدمير للبنية التحتية الحيوية وحرمان الكثيرين من الوصول إلى الغذاء والدواء .

وقال مدير مركز الطوارئ عباس حسن شمس الدين ان عدد القتلى وصل إلى (300) شخص وجرح ( 2،150) منذُ بداية  الحرب في الولاية . وشكا مدير مركز الطوارئ من إنعدامٍ الأدوية والمعدات الطبية في المستشفيات . وطالب عباس المنظمات بالوقوف مع إنسان الولاية لتقديم الخدمات العلاجية .

واضاف أنّ الوضع الصحي بالولاية مُستقر ، كما لاتوجد أي بلاغات للأمراض الوبائية بإستثناء زيادة في حالات الملاريا . وأشار إلى عدد المستشفيات تعمل بصورة جيّدة داخل الولاية وهي مستشفي نيالا التعليمي والتخصصي الذي يضم مركز ( غسيل الكُلي ) وجراحة العظام بالإضافة إلى المستشفي التركي وباقٍ المراكز الصحية بحي الوحدة والنهضة شمال نيالا .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى