الرياضة

فيليب لام : جوليان ناجيلسمان يفتقر للخبرة الكافية للنجاح مع المانشافت

يكتبها-فيصل صالح

¤تحدث كابتن المنتخب الالماني وبايرن ميونيخ السابق فيليب لام عن توقعاته عن مسيرة مدرب المنتخب الالماني الجديد جوليان ناجيلسمان،وقال هناك نقطة واحدة تجعله متشكك من قدرة هذا المدرب على قيادة الماكينات وتتعلق بخبرته المحدودة نسبيا في قيادة المنتخب.
¤ وقال اللاعب البالغ من العمر 39 عاماً لصحيفة “بيلد أم زونتاج” في ضوء التحديات الكبيرة التي تواجه المنتخب الوطني: “سنرى كيف سيتعامل مع الأمر”،الذي يتعين عليه الآن العثور على (جوهر) الفريق في أسرع وقت ممكن والذي يتعلق بطريقة واسلوب لعبه المنتخب الالماني، الذي لا أستطيع أن أقول بأنه قادر على ذلك لإنه صغير نسبيًا وليس لديه هذه الخبرة بعد…
¤وبالرغم من ذلك فأن فيليب لام متحمس لهذا المدرب الشاب،الذي
تم تعيينه مدربا لبايرن ميونيخ سابقا والان مدربا للمنتخب ووقع عقدا حتى ما بعد بطولة أوروبا 2024.

¤ومن وجهة نظر فيليب لام والمهم عنده هو ان يقوم ناجيلزمان الان بتحديد وتطوير أسلوب اللعب مع المنتخب الوطني بسرعة، ولاسيما بعد ان فقدنا في السنوات الأخيرة افكارنا عن الطريقة، التي نريد أن نلعب بها، وخاصة بعد ان اختفت هويتنا وهذا الأمر مختلف تماما في إنجلترا أو إسبانيا”.

¤واما نجم بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد والمنتخب الالماني السابق باستيان شفاينشتايغر فقال:

{هذا هو المفتاح عادة}

من المفترض ان يكون مدرب بايرن السابق جوليان ناجيلسمان (36 عامًا) هو المدرب الوطني الجديد أن يجعل المنتخب الألماني جاهزًا للبطولات الأوروبية المحلية في غضون تسعة أشهر ، وخاصة اذا اراد أن يلهم الأمة من خلال بناء فريق كامل لكرة قدم الجيدة..

¤واضاف شفاينشتايغر :
#بالطبع إنها أيضًا فرصة عظيمة له للتقدم في بطولة أوروبا في بلاده. إذا نجح، فسيتم اعتباره من قبل الأندية الكبرى مدربا كبيرا، و إذا لم ينجح الأمر، وإذا لم يقدم المنتخب أداءً جيدًا، سيكون هناك من سيشكك به ومع ذلك الجميع يسعى لعدم حدوث ذلك، وانصح ناغلسمان أن يلعب كرة قدم جيدة في الهجوم، لكن المهم جدًا في بطولة مثل هذه هو أن يكون دفاعيًا جيدًا ويدافع بشكل جيد”. وهذا عادة ما يكون مفتاح النجاح الكبير.”
■والجدير بالذكر سبق وحصل شفاينشتايغر على ألقاب كبرى في بايرن (بما في ذلك دوري أبطال أوروبا) والدوري الألماني مع لقب كأس العالم 2014،ولعب 121 مباراة بقميص المنتخب الوطني الأول. من ناحية أخرى، في الوقت الذي لم يكن ناجيلسمان لاعباً دوليا على الإطلاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى