الرياضة

هالاند والأرقام المدهشة في البريميرليج

سجل إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الهدف رقم 44 في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال مسيرته خلال عطلة نهاية الأسبوع، ليقود حامل اللقب للفوز على نوتنجهام فورست على ملعب الاتحاد.
وشهد هالاند نجاحا غير مسبوق منذ وصوله إلى كرة القدم الإنجليزية في الصيف الماضي، حيث سجل 36 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال موسم 2022/23 ليحقق رقما قياسيا جديدا في موسم واحد في حقبة ما بعد 1992. بشكل عام، سجل النرويجي 52 هدفًا في جميع المسابقات ليحطم أيضًا الرقم القياسي للنادي من حيث عدد الأهداف في موسم واحد، محطمًا الرقم القياسي القديم البالغ 38 هدفًا الذي سجله تومي جونسون في 1928/29.
بالفعل في موسم 2023/24، سجل هالاند ثمانية أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز في ست مباريات. إنه المرشح الأوفر حظًا للفوز بالحذاء الذهبي مرة أخرى، وفي مستواه الحالي، فهو في طريقه لتحسين الأهداف الـ 36 التي سجلها في القسم الموسم الماضي ليحقق رقمًا قياسيًا جديدًا آخر.
الهدف التالي على رادار هالاند هو 50 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز. هذا في حد ذاته ليس أمرًا رائعًا حيث كان هناك 123 لاعبًا في عصر الدوري الإنجليزي الممتاز وصلوا إلى نصف قرن من الأهداف، بما في ذلك داني ميرفي (50)، أندرو جونسون (51)، تريفور سينكلير (52)، ستيفن فليتشر (53). وأندي كارول (54). وقد سجل ما يصل إلى 34 هدفًا 100 هدفًا أو أكثر، مع وصول عشرة إلى 150 هدفًا.
الأمر المذهل هو السرعة التي يقترب بها هالاند من تسجيل 50 هدفًا. ونظرًا لمعدل تسجيله الغزير، فمن الممكن أن يسجل هدفه رقم 50 في الدوري الإنجليزي الممتاز في الأسابيع القليلة المقبلة، وبالتالي يصبح الأسرع في القيام بذلك بمسافة ما، ربما في 20 مباراة أقل من الرقم القياسي الحالي.

في الوقت الحالي، فإن الرقم القياسي لأقل عدد من المباريات التي يتم فيها تسجيل 50 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز يعود إلى أندرو كول، الذي فعل ذلك في 65 مباراة خلال فترات مع نيوكاسل ومانشستر يونايتد. وهذا أسرع قليلاً من آلان شيرر، الذي سجل أول 50 هدفًا له في الدوري الإنجليزي الممتاز في 66 مباراة مع بلاكبيرن.
فعل رود فان نيستلروي ذلك في 68 مباراة مع مانشستر يونايتد، بينما استغرق كل من فرناندو توريس ومحمد صلاح 72 مباراة ليصلا إلى 50 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول.
سجل هالاند أول 44 هدفًا له في 41 مباراة فقط، مما منحه متوسط ​​1.07 هدفًا في المباراة الواحدة. الاستمرار في هذا المعدل من التهديف سيجعله يصل إلى 50 هدفًا في مباراته رقم 45 في الدوري الإنجليزي الممتاز. على افتراض أنه يواصل لعب كل مباراة في الدوري، فإن ظهوره الخامس والأربعين سيكون ديربي مانشستر القادم في أولد ترافورد في 29 أكتوبر.
حتى لو لم يحدث ذلك بهذه السرعة، فمن غير المعقول أن هالاند لن يحطم الرقم القياسي للسرعة البالغ 50 هدفًا في مرحلة ما نتيجة لمدى تقدمه في المنحنى. سيحتاج إلى تسجيل خمسة أهداف أو أقل في مبارياته الـ24 المقبلة في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى يفشل في كسر هذا الرقم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى