تقارير

تعرف على أسباب تأجيل زيارة البرهان إلى السعودية

تقرير : الخير صالح عبدالله

أبلغت (امدر تايمز) مصادر متطابقة تأجيل زيارة البرهان الى السعودية المقرر لها يوم غد (الأربعاء)، إلى وقت لاحق لم يعلن عنه.

وارجعت مصادر دبلوماسية تحدثت لـ(أمدر تايمز ) أسباب التأجيل إلى جدول اعمال الزيارة، ففي حين يطلب السعوديين ان يرتكز برنامج الزيارة على تناول آليات استعادة مسار منبر جدة للتفاوض المعلق بين وفدي الجيش والدعم السريع، كان البروتوكول السوداني يقدم برنامج زيارة لتناول علاقات البلدين وسبل تطويرها دون تفاصيل، وربطت المصادر الإعلان عن موعد جديد للزيارة بتأكيد البرهان على استعادة مسار التفاوض، وتوقعت ان يكون الموعد الجديد للزيارة مطلع شهر اكتوبر المقبل.
وذكرت مصادر (أمدر تايمز) ان اجتماعات البرهان مع ولي العهد السعودي ووزير خارجيه على هامش اجتماعات الأمم المتحدة بنيويورك تركزت على ضرورة استئناف مفاوضات جدة بين الجيش والدعم السريع، مشيرة إلى أن الجانب السعودي شدد على أن المملكة تنتظر زيارة البرهان للاعلان عن استئناف التفاوض وليس لأي أسباب أخرى.
وكانت مصادر مقربة من البرهان اعلنت في وقت سابق عن زيارة البرهان الى جدة ضمن جولته الخارجية قبل توجهه الى نيويورك. ولاحقا اعلن عن تأجيل الزيارة الى ما بعد العودة من نيويورك ومخاطبة الجمعية العامة للامم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى