الأخبار

وزارة الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات جديدة على شركة تابعة للقوات الدعم السريع ووزير الخارجية السابق على ” كرتي “

إعداد : الخير صالح عبدالله

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية اليوم فرض عقوباتٍ جديدة تتعلق بالسودان، موضحة أن العقوبات الجديدة جاءت على فرد وكيانين أحدهما شركة مقرها روسيا.

وأوضحت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان لها اليوم أنّ مكتب مُراقبة الأصول الأجنبية التابع لها، استهدف اليوم كيانين وفردًا لدورهم في تقويض السلام والأمن والاستقرار في السودان، مشيرًا إلى أنه ومنذ أن أطاح الشعب السوداني بعمر البشير سلميًا في أبريل
(2019) إتخذت جهاتٍ فاعلة مُختلفة بما في ذلك الشخص الذي تم تصنيفه اليوم خطوات لتقويض جهود السودان لإقامة حكم مدني وديمقراطي .

ولفت بيان الخزانة الأمريكية إلى أن تصرفات الشخص، أعاقت الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار لإنهاء الصراع الحالي بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، وعارضت الجهود المدنية السودانية لإستئناف التحول الديمقراطي المتوقف في السودان.
وأشارت الخزانة الأمريكية في بيانها إلى أن الكيانان المدرجان اليوم هما شركات تابعة لقوات (الدعم السريع ) تُدار إيرادات من الصراع في السودان وتساهم فيه.

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بريان إي نيلسون، إن الإجراء المتخذ اليوم يحمل المسؤولية لأولئك الذين أضعفوا الجهود الرامية إلى إيجاد حل سلمي وديمقراطي في السودان، وسنواصل استهداف الجهات الفاعلة التي تُؤيد هذا الصراع لتحقيق مكاسب شخصية.

ويُدرج مكتب مراقبة الأصول الأجنبية هؤلاء الأشخاص وفقًا للأمر التنفيذي 14098، الذي يستهدف الأشخاص الذين يزعزعون استقرار السودان ويقوضون هدف التحول الديمقراطي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى