الأخبار

وصول عبد الرحيم دقلو إلي نيالا… تجدد القتال في مناطق بالخرطوم

تجدد القتال، بين الجيش السوداني وقوات «الدعم السريع»  المتمردة في عدة مناطق في الخرطوم، في حين أفادت هيئة محامي دارفور عن وصول القائد الثاني في «الدعم» عبد الرحيم دقلو إلى مدينة نيالا، في ولاية جنوب دارفور، بغرض توسيع العمليات القتالية، محذرة من أن ذلك سيؤدي إلى تكريس الحروب والمنازعات القبلية وتدمير المدينة.
وفي الخرطوم، قصفت مدفعية الجيش من وادي سيدنا شمال أمدرمان تجمعات لـ «الدعم» في أحياء أمدرمان القديمة ومواقع في السوق الشعبي. كما هاجمت مسيّرات تابعة للجيش ارتكازات أخرى في شرق النيل وأحياء شرق العاصمة.
وقال مواطنون لـ «القدس العربي» إن أعمدة الدخان ما زالت تتصاعد من نواحي القيادة العامة للجيش وسط الخرطوم مع سماع دوي انفجار وقصف مدفعي متقطع.
ونددت الخارجية كذلك باستهداف الدعم بالقصف مبنى مفوضية العون الإنساني في الخرطوم، مبينة أن المفوضية هي الجهة المسؤولة عن تيسير وتقديم المساعدات الإنسانية في كل أنحاء البلاد.
وقالت: إن «ارتكاب الميليشيا لهذه الجرائم الشنيعة في يوم واحد وحيز جغرافي محدود، لهو أكبر دليل على الطبيعة الإجرامية الإرهابية لهذه الميليشيا مما يحتم على المجتمع الدولي التعامل معها على ذلك الأساس».
وعلى صعيد آخر، أعلنت هيئة محامي دارفور، عن وصول عبد الرحيم دقلو ـ قائد ثاني الدعم السريع ـ وشقيق قائدها، إلى نيالا في ولاية جنوب دارفور، خلال اليومين الماضيين بغرض توسيع نطاق العمليات القتالية في المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى