الأخبار

الخارجية السودانية تدين قصف الدعم السريع لمبنى السفارة الإثيوبية

اصدرت وزارة الخارجية اليوم بياناً أدانت فيه قيام مليشيات الدعم السريع المتمردة بقصف مبنى السفارة الاثيوبية بالخرطوم، واوضحت الخارجية على ان المليشيا المتمردة دأبت، بعد هزيمتها في ميادين المواجهة المباشرة على التنكر في زي القوات المسلحة لارتكاب جرائم وفظائع واستهداف مؤسسات عامة وخاصة ثم تنسب هذه الجرائم للقوات المسلحة، كجزء من دعايتها العسكرية الكاذبة بعد ان تم هزيمتهم من قبل الجيش، كما أكدت على الإلتزام الصارم للقوات المسلحة السودانية بالقانون الدولي، بما في ذلك حرمة المقار الدبلوماسية. وفيما يلي تورد وكالة السودان للأنباء (سونا) نص البيان: –

تؤكد وزارة الخارجية بان المزاعم التي روجت لها المليشيا المتمردة اليوم بأن القوات المسلحة قصفت مبني السفارة الأثيوبية بالخرطوم واحدثت بها دمارا كبيرا، لا اساس لها من الصحة وهي محاولة فاشلة من جهاز دعاية المليشيا الإرهابية للإساءة لصورة القوات المسلحة.

لقد دأبت المليشيا المتمردة، بعد هزيمتها في ميادين المواجهة المباشرة، على التنكر في زي القوات المسلحة لارتكاب جرائم وفظائع واستهداف مؤسسات عامة وخاصة ثم تنسب هذه الجرائم للقوات المسلحة، كجزء من دعايتها العسكرية الكاذبة. وقد نبهت القوات المسلحة لذلك غير ما مرة.

تدين وزارة الخارجية بأقوى العبارات اعتداء المليشيا الإجرامية المشين على سفارة أثيوبيا الشقيقة، والذي يأتي امتدادا لجرائمها السابقة حيث استهدفت منذ الايام الأولي لتمردها مقار البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية والجاليات  نهبا، وتدميرا، واحتلالا لها واعتداءا على الدبلوماسيين بمن فيهم السفراء،  و قوافل الإجلاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى