المنوعات

في خطوة تعتبرها بورشه تجاوزاً لقيود الاتحاد الدولي لرياضة السيارات ، كشفت النقاب عن سيارتها الرياضية الجديدة المحدودة الإصدار، بورش 911 GT3 R Rennsport

تستند السيارة الجديدة إلى السيارة السابقة بورش 911 GT3 R، ولكنها تأتي بمواصفات متفردة وخالية من القيود التقنية المفروضة سابقاً.
تتألف السيارة من نفس الهيكل العالي الجودة والمحرك المتميز، ولكنها تأتي في حزمة تماماً مختلفة. فقط غطاء المحرك والسقف مشتركين مع السيارة الرياضية الأصلية، بينما يعتبر الباقي تحقيقاً لحلم أقصى أداء ممكن.
يُعتبر الجناح الخلفي المنحدر الضخم أحد أبرز العناصر البصرية في السيارة، وهو مستوحى من سيارة بورش 935/77 التي فازت بالمركز الأول في سباق لومان عام 1978.
وتدعي بورش أن هذا الجناح يولد قوة ضغط هائلة، لدرجة أنه كان لابد من إضافة دعامتين عموديتين للتعويض عنها.
بالنسبة للداخل، فإن التصميم الخاص للقفص الواقي يعني عدم وجود مقعد للراكب، في حين يمكن ضبط الإضاءة الداخلية لتتوافق مع الأضواء الأمامية المتغيرة اللون.
كما أن بورش 911 GT3 R Rennsport مدعومة بمحرك سعة 4.2 لتر بست أسطوانات مستوية يصل إلى 9400 دورة في الدقيقة وينتج 611 حصان، زيادة عن 557 حصان في النسخة السابقة.
بلا شك، تعد بورش 911 GT3 R Rennsport واحدة من أكثر سيارات بورش 911 جنونًا على الإطلاق، وستخرج بسعر يتناسب مع هذا الجنون: 1,046,000 دولار أميركي، مما يجعلها أغلى سيارة 911 صنعتها الشركة على الإطلاق.
سيتم إنتاج 77 وحدة فقط من السيارة، لذا إلا إذا كنت ثريًا بشكل لا يصدق ولديك صلات داخلية مع بورش، فلن تتمكن من الحصول على واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى