الأخبار

منظمة : غرف الطواريء استقبلت 10 حالات عنف جنسي في الخرطوم في يوم واحد

قالت شبكة صيحة إن إحدى غرف الطوارئ استقبلت الأسبوع الماضي أكثر من 10 حالات عنف جنسي في يوم واحد جرت بواسطة الدعم السريع.
ونقلت الشبكة عن فتاة تبلغ من العمر 21 عاماً في الكلاكلة: “أنا حامل في الشهر الرابع، ولا أستطيع حتى أن أحصي عدد المرات التي تعرضت فيها للاغتصاب”.
وأشارت إلى تعرض متطوعتين للاغتصاب الأسبوع الماضي في الخرطوم، ونبهت إلى مقتل متطوعة من منزلها على يد جنود الدعم السريع لأنها رفضت السماح لهم بالدخول إلى عقارها السكني.

وكشفت عن تفاقم الأوضاع بسبب إغلاق وتدمير المستشفيات والمرافق الطبية، والتي تم إعادة استخدام بعضها كمجمعات عسكرية، مما يحد بشدة من إمكانية حصول الناجين على العلاج الطبي ومستلزمات ما بعد الاغتصاب.
ونبهت إلى ترك الناجين من العنف الجنسي والنساء والفتيات في الخرطوم الكبرى دون دعم. مشيرة إلى ثلاثة مرافق طبية في منطقة الخرطوم الكبرى حيث يمكن للنساء والفتيات الحصول على مجموعة أدوات العلاج الوقائي في أعقاب حالات الاعتداء الجنسي. وتشمل هذه المرافق مستشفى التركي بجنوب الخرطوم، ومستشفى البان جديد ببحري، ومستشفى النو بأم درمان. ومع ذلك، فإن مستشفى التركي في جنوب الخرطوم، ليس آمنًا للناجين الذين تعرضوا للاعتداء من قبل قوات الدعم السريع، حيث تسيطر قوات الدعم السريع على هذا المستشفى بالكامل، وبالتالي فإن خطر الانتقام سيكون مرتفعًا للغاية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى