الأخبار

قتيلان وعدد من الجرحى في قصف جوي على العيلفون

إعداد : الخير صالح عبدالله

كثف طيران الجيش السوداني غاراته على منطقة أماكن تمركزات قوات ” الدعم السريع ” بالعليفون و ” اُم ضوًابان ” جنوب شرق العاصمة السودانية الخرطوم .وأفاد شهود عيان في المنطقة إن شخصان قُتلوا وجرح أخرين نتيجة قصف بالطيران الحربي على العليفون. كما أدى القصف إلى تدمير منازل في منطقة العيلفون . وشهدت منطقة العيلفون اليوم الجمعة إشتباكات عنيفة بين القوات المسلحة وقوات ” الدعم السريع ” ادى إلى سقوط ضحايا مدنيين وأصابة آخرين. في وقتٍ سابق حذرت مجموعة “محامو الطوارئ” اليوم في بيان من خطورة إستخدام الطائرات المُقاتل وسط الاعيان المدنية والسُكانية.

وقالت في بيان اليوم : “علت أصوات مجهولة مطالبة باستخدام الطيران المقاتل، إننا نحذر من مغبة استخدام القصف الجوي والمدفعي في المنطقة المأهولة بالسكان حيث استقبلت المنطقة مئات المدنيين الفارين من مدن العاصمة المختلفة كما أن القصف يدمر المنازل والأعيان المدنية المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني”

كما أدانت مجموعة ” محامو الطوارئ الإنتهاكات التي ارتكبتها قوات “الدعم السريع”  بحقٍ سُكان “العيلفون” حيث أوضحت: ” ندين في محامو الطوارئ تعدي قوات الدعم السريع على المدنيين و ممارسة الانتهاكات فهم ليسوا جزءًا من الحرب العبثية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى