الرياضة

ريال مدريد يذل اوساسونا أربع مرات وبيلينغهام عشرة على عشرة

سجل جود بيلينجهام 10 أهداف في 10 مباريات مع ريال مدريد بعد ثنائية حاسمة في الفوز 4-0 على أوساسونا، مما أدى إلى عودة رجال كارلو أنشيلوتي إلى صدارة الدوري الإسباني.
سجل لاعب خط الوسط الإنجليزي هدفين في كلا الشوطين قبل أن يختتم فينيسيوس جونيور وخوسيلو النقاط ليستعيد ريال مدريد المركز الأول من جيرونا، الذي فاز في وقت سابق من اليوم.
احتاج ريال مدريد إلى تسع دقائق فقط ليضع أنفه في المقدمة في البرنابيو، وكان من المحتم أن يكون بيلينجهام هو من تسبب في الضرر.
مرر لوكا مودريتش تمريرة داني كارفاخال داخل منطقة الجزاء وأعاد الظهير الكرة بذكاء إلى بيلينجهام، الذي لمس الكرة مرتين قبل أن يسدد بقدمه اليسرى في سقف المرمى.
كان هذا هو الهدف الثالث في ثمانية أيام لبيلينجهام حيث واصل بدايته الرائعة للحياة في إسبانيا منذ انتقاله الصيفي بقيمة 88.5 مليون جنيه إسترليني من بوروسيا دورتموند.
وكان هذا هو كل ما يفصل بين الفريقين في الشوط الأول، حيث لم يتمكن ريال مدريد من اختراق المرمى مرة أخرى على الرغم من تجربة حظه من خلال تسديدة فينيسيوس التي مرت فوق العارضة ومحاولة كارفاخال لتسديد كرة تصدى لها سيرجيو هيريرا حارس أوساسونا.
في هذه الأثناء، لم يشكل أوساسونا تهديداً كبيراً في أول 45 دقيقة، لكنه منح أصحاب الأرض خوفاً مزدوجاً قبل نهاية الشوط الأول عندما مرت تسديدة جون مونكايولا من مسافة بعيدة بجوار المرمى قبل أن يهدر أنتي بوديمير فرصة رائعة لإدراك التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وأرسل لوكاس تورو تمريرة عرضية من روبن بينا إلى زميله بوديمير، الذي كان غير مراقب بالقرب من نقطة الجزاء، لكن اللاعب الكرواتي الدولي سدد فوق العارضة.
ربما كان ريال مدريد خائفًا من تلك الهفوات، أو مستوحى من مساهمة أنشيلوتي في نهاية الشوط الأول، حيث خرج ريال مدريد بقوة في الشوط الثاني وبدا أن خوسيلو جعل النتيجة 2-0 فقط لرؤية تسديدته تتخطى القائم البعيد.
واصل ريال مدريد الضغط، وبعد أن جرب إدواردو كامافينجا حظه من مسافة بعيدة، ضاعف بيلينجهام النتيجة في الدقيقة 54.
تقدم اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا باتجاه دفاع أوساسونا على حافة منطقة الجزاء، وتبادل الكرة مع فيديريكو فالفيردي ثم أنهى الكرة بهدوء بين ساقي هيريرا.
إذا لم ينه ذلك تحدي أوساسونا، فإن هدف خوسيلو الذي جعل النتيجة 3-0 في الدقيقة 65 قد أنهى بالتأكيد.
انطلق ريال مدريد بسرعة بعد استحواذه على الكرة، حيث مرر فالفيردي إلى فينيسيوس من خط المنتصف وانطلق الجناح بسرعة قبل أن يراوغ هيريرا ويضع الكرة في الشباك.
وتقدم فينيسيوس بعد ذلك ليضيف ريال مدريد الهدف الرابع في الدقيقة 69.
وأرسل اللاعب الدولي البرازيلي بشكل رائع كرة طويلة إلى الأمام من أوريليان تشواميني، ثم أظهر قوة جيدة لصد مراقبه قبل أن ينزلق في خوسيلو ويسدد في زاوية الشباك.
سنحت لريال مدريد فرص لتعزيز رصيده بعد ذلك، وكان أفضلها تصدى لخوسيلو لركلة جزاء من قبل هيريرا بعد لمسة يد في منطقة الجزاء، لكن النتيجة كانت محسومة منذ فترة طويلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى