الرياضة

ارتيتا يدخل في معركة مع الاتحاد الإنكليزي بسبب ساكا

من المقرر أن يدخل ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال في خلاف مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعد استبعاد الجناح بوكايو ساكا من الخدمة الدولية.
على الرغم من ادعائه أن ساكا كان “في المنافسة” على الفوز يوم الأحد على مانشستر سيتي، إلا أن أرتيتا ترك اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا في المنزل وأصر لاحقًا على أن ساكا لن يكون قادرًا على الانضمام إلى منتخب إنجلترا أيضًا.

وقال أرتيتا: لا، لن يتمكن من ذلك. لم يتدرب في جلسة واحدة. إنه غير متاح للعب كرة القدم في الوقت الحالي”.
ومع ذلك، ذكرت صحيفة إيفنينج ستاندرد أن الاتحاد الإنجليزي لا يزال يتوقع من ساكا أن يحضر واجبه الدولي يوم الاثنين، حيث يخططون لإجراء فحوصات طبية خاصة بهم على جناح أرسنال.
وتواجه إنجلترا أستراليا في مباراة ودية يوم الجمعة ثم ستحول تركيزها إلى مباراة في التصفيات الأوروبية ضد إيطاليا يوم الثلاثاء التالي.

قبل المباريات، اعترف مدرب إنجلترا جاريث ساوثجيت بأنه لا يريد المخاطرة بلياقة ساكا.
وقال ساوثجيت: “لا يمكنني إلا أن أقرأ ما قاله ميكيل عن المباريات القليلة الماضية”. “نحن نعتني باللاعبين وكذلك أي بلد آخر. هناك دائمًا تركيز على لاعبينا لأنهم يلعبون كرة القدم الخاصة بأنديتهم، بشكل رئيسي، في إنجلترا، ثم نلعب هنا أيضًا”.


“في حين أن جميع الدول الأخرى تستدعي اللاعبين الذين يلعبون في الدوري الإنجليزي الممتاز ولا أحد ينظر إلى كيفية رعايتهم وكيفية تدريبهم. عندما نجري حوارًا جيدًا حقًا مع جميع أنديتهم، أعتقد أنهم جميعًا سيفعلون ذلك”. نتفق على أننا ربما نقدم تعليقات أفضل من أي دولة أخرى.

إنهم يثقون بنا في أننا نتخذ القرارات الصحيحة على المدى الطويل كلما استطعنا ذلك. لدينا عشر مباريات فقط في السنة. وكانت هناك أوقات لم نكن فيها بوكايو، على سبيل المثال، نلعب دائمًا.
“لكن هناك بعض المباريات الرئيسية، إذا كان من الممكن أن يكون لديك أفضل اللاعبين لديك، فأنت تريد الحصول عليهم.
وأضاف: “لذا، تقع على عاتقنا مسؤولية التأهل للبلاد، لكنني كنت لاعبًا، ولم أخاطر مطلقًا على الصحة البدنية لأي لاعب. ولن أفعل ذلك أيضًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى