الأخبار

زيادة سعر غاز الطبخ إلى 24600 جنية

أعلنت إدارة النقل العام والبترول بولاية النيل الابيض عن زيادة سعر اسطوانة غاز الطبخ زنة ( ١٢.٥ ) كيلو من (١٨.١٣٥ ) جنيها إلى ( ٢٤.٦٠٠ ) جنيها.

واقر  الإجتماع المشترك بين مجلس تنظيم وتطوير النقل العام بالولاية واللجنة الاقتصادية اعتماد الزيادة بناء على الزيادة التي طرأت على أسعار منتج الغاز والترحيل من بورتسودان إلى ولاية النيل الأبيض.

    وافقت الأستاذة فاطمة الحاج الطيب الوزير المكلف لوزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بولاية النيل الأبيض على توصية الإجتماع المشترك الذي أقر التركيبة السعرية الجديدة للغاز .
وقال الأستاذ عبدالباسط جعفر إبراهيم مدير إدارة النقل العام والبترول بولاية النيل ان توصية تعديل التركيبة السعرية لسلعة الغاز جاءت بناء على الزيادة التي طرأت على منتج الغاز والترحيل من بورتسودان حيث وصل السعر  للاسطوانة مبلغ (١٨.١٣٥ ) جنيها ورسوم الترحيل من بورتسودان للولاية وصلت إلى (٣٥٠٠) جنيها، وأشار عبدالباسط لتوصية الإجتماع المشترك الذى اوصى بمبلغ (٢٤٦٠٠ ) فقط أربعة وعشرين الف وستمائة جنيها، قيمة الاسطوانة زنة (١٢.٥ ) كيلو على أن تضاف للتركيبة السعرية للغاز بمحليتى تندلتى والجبلين مبلغ (٥٠ ) فقط خمسون جنيها للترحيل .

     واضاف مدير إدارة النقل العام والبترول بالولاية إلى أن الإجتماع المشترك وجه جميع وكلاء الغاز بالولاية الإلتزام بالسعر المحدد وكل من يخالف يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى