الرياضة

بعد إنسحاب تركيا .. بريطانيا وآيرلندا تستضيفان يورو 2028

إعداد : الخير صالح عبدالله

كشفت تقارير صحفية اليوم الأربعاء أن المملكة المتحدة وجمهورية أيرلنداتستعدان لاستضافة بطولة أمم أوروبا 2024 . وتشمل المُدن التي ستُستضيف البطولة كل من ليفربول ، برمنغهام ، كارديف ، دبلن ، بلفاست ، جلاسكو ، لندن ، مانشستر ، نيوكاسل .وانسحبت تركيا من سباق تنظيم بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو (2028) والتي كانت تنافس خلالها الملف المشترك للمملكة المتحدة وأيرلندا.

وأضافت سكاي،  أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا يستعد من أجل إعلان فوز المملكة المتحدة “بريطانيا” وأيرلندا بتنظيم فاعليات يورو 2028 بشكل رسمي بعد سحب ملف تركيا.

وأوضحت التقارير أن هدف تركيا أصبح التركيز على استضافة يورو 2032 أكثر من منافسة ملف المملكة المتحدة وأيرلندا في يورو 20208.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا، في وقت سابق، موعد الكشف عن البلدين الفائزين باستضافة بطولتي كأس الأمم الأوروبية 2028 و2032.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا، عبر بيان رسمي، إنه سيعلن عن الدول الفائزة باستضافة نسختي يورو 2028 و2032، في 10 أكتوبر المقبل، وسط ملفات عديدة مُقدمة ضمن المرشحين لاستضافة البطولتين.

وستُلعب بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 في ألمانيا، التي تستضيف البطولة للمرة الثالثة في تاريخها، وذلك خلال الصيف المقبل من يوم 14 يونيو إلى يوم 14 يوليو 2024.

وقدمت إنجلترا وأيرلندا الشمالية وجمهورية أيرلندا واسكتلندا وويلز عرضًا مشتركًا لتنظيم نسخة 2028.

 ولم يجد هذا العرض منافسًا بعد انسحاب تركيا من السباق للتركيز على عرضها المشترك مع إيطاليا لاستضافة بطولة أوروبا 2032.

وقال الاتحاد الأيرلندي لكرة القدم: “نتطلع لتقديم عرضنا إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في العاشر من أكتوبر. نعيش أجواء مثيرة ونملك ملفًا مقنعًا للغاية بشأن بطولة أوروبا 2028 لعرضه على اليويفا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى