ولايات

بدء الدراسة بالمدارس الثانوية في ولاية الجزيرة نهاية أكتوبر الجاري

أعلنت وزارة التربية والتعليم بولاية الجزيرة عن بدء الدراسة بالمرحلة الثانوية للعام 2023م – 2024 نهاية الشهر الجاري، على ان يكتمل افتتاح بقية المدارس منتصف نوفمبر القادم . فيما أعلنت وزارة التربية والتوجيه بكسلا صعوبة استئناف الدراسة بالولاية بسبب تحول المدارس لمراكز إيواء.

و كشف وزير التربية والتعليم ولاية الجزيرة د. كمال عوض عبد الله في تصريحات صحفية محدودة بمكتبه يوم الأربعاء عن اجتماع سيلتئم الاثنين المقبل مع المنظمات الداعمة للتعليم ومنظمة اليونسيف، لحل مشكلة المدارس التي تحولت إلى مراكز إيواء للنازحين والبحث عن حلول أخرى ودمجهم وتوزيعهم وترحيل الاخرين لأماكن أخرى خلاف المدارس الحالية.

ونفى وزير التربية والتعليم ولاية الجزيرة د. كمال عوض عبد الله، عن ماراج في المواقع الإلكترونية، عن رفض الولاية فتح المدارس وتحفظها على تنفيذ قرار استئناف الدراسة مشيراً إلى ان الولاية تدرس إمكانية استئناف الدراسة بكل مدارس الولاية حسب القرار الصادر من رئيس مجلس السيادة ووزارة التربية والتعليم.

وقال د. كمال ان قرار فتح المدارس يخص الولاية ووزارة التربية والتعليم والمنظمات التي تساهم مع الوزارة في حل مشكلات المدارس وصيانتها، مشيراً إلى أنه جلس مع والي ولاية الجزيرة واتفق على تقديم إحصائيات دقيقة عن المدارس التي تحولت إلى مراكز إيواء بالولاية، وحل مشكلة المدارس و صيانتها بجانب حل مشكلة مرتبات العاملين بالتعليم، وزاد بالقول أن عدد النازحين في مدارس محلية ودمدني الكبرى يبلغ ٢٢.٦٦٠ألف نازح ونازحة موزعين على ١٦١مدرسة بالمحلية.
ولفت د. كمال إلى أن الوزارة ستستلم تقارير المنظمات للإجابة على كيفية فتح المدارس، منوهاً الى الوزارة أكملت استعدادتها لانطلاقة المرحلة المتوسطة بفصل 188 ‪مدرسة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى