الأخبار

العثور على  جثة معلم المفقود داخل منزله بام درمان تزامناً مع يوم المعلم العالمي

ابلغت اسرة المعلم شوقي عباس  الفكي (75) عاما  أبلغت عن العثور على جثته داخل منزله بام درمان الثورة الحارة (13) وذلك بعد فقدانه قبل (19) يوما من مغادرته مدينة النهود بولاية غرب السودان في رحلة العودة العكسية الى ام درمان والتي تنادي بها بعض الاصوات رغم الرصاص والدانات بالعاصمة .
وقالت الاستاذة عودة  التجاني الفكي ابنة اخ الراحل : ان عمها الاستاذ عباس خرج من مدينة النهود بتاريخ 16 / 9 / 2023.م في طريقه الى مدينة ود مدني بولاية الجزيرة غير ان اخباره ظلت مقطوعة عن الاسرة تماما في ظل توزع اسرته ما بين النهود وكسلا والقاهرة غير ان ابن اخته عادل مصطفى تمكن من العثور على جثته داخل منزله بام درمان وهي متحللة تماما دون ان يتوصل الى اسباب الوفاة الحقيقة ولكنها أوزار الحرب تضعها على عاتق الشعب ويجني ثمارها المواطنون موتا وتشريدا .
يحدث ذلك بالتزامن مع يوم المعلم العالمي في الخامس من اكتوبر والراحل الاستاذ شوقي عباس يعُد من المعلمين الرواد في اللغة العربية بالعديد من المدارس الثانوية بام درمان وقد نهل اغلب الاجيال من مؤلفه المشهور مذكرة الشوقيات في اللغة العربية .
ويُعد  يوم المعلم العالمي تظاهرة اقليمية تحتفي بها بلدان العالم كل عام غير انها تجد قي هذا العام تجاوبا كبير عبر الوسائط ووسائل الاعلام ومحركات البحث .

 

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى