الرياضة

التحكيم” وVAR “مثار جدل مثير في البريميرليج

اتسم استخدام حكم الفيديو المساعد (VAR) في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز بالحكم المثير للجدل وفي بعض الأحيان غير الصحيح تمامًا.
يتعرض الحكام لضغوط أكبر من أي وقت مضى، لكن الحوادث المؤسفة المستمرة أجبرت شركة Professional Game Match Officials Limited (PGMOL) على تقديم اعتذارات بشكل منتظم حيث لا يزال الدوري الإنجليزي الممتاز يعاني من تطبيق VAR والعديد من التغييرات المختلفة في القواعد.

يبدو أن عملية التحكيم في حالة من الفوضى الكاملة وسوف يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لاستعادة ثقة المؤيدين في أولئك الذين يتخذون القرارات. مع أخذ ذلك في الاعتبار، دعونا نلقي نظرة على اللحظات التي فشل فيها تدخل VAR وتم إصدار الاعتذارات من قبل PGMOL.

أثار هذا الأمر غضب الكثير من الناس في ميرسيسايد. قرب نهاية الموسم، كان ليفربول ومانشستر سيتي يتنافسان على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن السيتي هو الذي تقدم في النهاية بفارق نقطة واحدة فقط.

إحدى اللحظات الرئيسية التي يتذكرها ليفربول هي لمسة اليد التي سجلها رودري والتي مرت دون عقاب أمام إيفرتون في جوديسون بارك. عندما ارتدت الكرة ووصل رودري لإبعاد الخطر، أخطأ في الحكم على الكرة وبرزت واصطدمت بذراعه مباشرة أمام مدرج من مشجعي إيفرتون. كان هذا في وقت متأخر من المباراة حيث تأخر فريق Toffees بهدف واحد فقط.
فاجأ الارتداد رودري ولا يمكن إنكار تحركه نحو الكرة إلى حد ما، ولكن على الرغم من مراجعة حكم الفيديو المساعد (VAR)، لم يتم احتساب أي ركلة جزاء. تلقى كل من رئيس إيفرتون بيل كينرايت والمدير فرانك لامبارد مكالمات هاتفية من الرئيس آنذاك مايك رايلي للاعتراف بالخطأ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى