اخبار العرب

صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية يوقعان إتفاقم منحة لدعم الاُسر المُتضررة في السودان

متابعات – الخير صالح عبدالله

وقع صندوق قطر للتنمية مع /قطر الخيرية/ اتفاقية منحة لتوفير سلال غذائية للأسر المتضررة جراء الحرب والنزوح في السودان الشقيق، بقيمة 20 مليون ريال قطري.

ووقع الاتفاقية من جانب صندوق قطر للتنمية السيدة عائشة الكواري مديرة إدارة المساعدات الإنسانية، فيما وقعها عن /قطر الخيرية/ السيد خالد اليافعي مدير إدارة الطوارئ والإغاثة.

ويهدف المشروع إلى الاستجابة العاجلة للمتضررين من النزاع في السودان، الذي أسفر عنه عمليات نزوح للأسر والأفراد، وذلك عبر توزيع سلال غذائية إغاثية لـ 50,000 أسرة بولايات السودان الأكثر تضررا وهشاشة.

وسينفذ المشروع من قبل /قطر الخيرية/ من خلال إشراك المجتمع المحلي في عملية تحديد المستفيدين، وتسجيلهم والإشراف على التوزيع، كما سيتم التركيز على إشراك النساء في تنفيذ المشروع، بالإضافة للشباب والقيادات المجتمعية.

وقالت السيدة عائشة الكواري مديرة إدارة المساعدات الإنسانية لصندوق قطر للتنمية: إن “الصندوق يقف بجانب الشعب السوداني الشقيق، ويعمل مع شركاء مختلفين لتحسين سبل العيش في مناطق الحرب والنزوح في السودان”.

وأضافت: “نتطلع إلى تخفيف المعاناة، من خلال توزيع السلال الغذائية على الأسر المتضررة”.

من جهته، قال السيد خالد اليافعي مدير إدارة الطوارئ والإغاثة بـ /قطر الخيرية/: إن “هذه الاتفاقية تأتي في إطار التعاون المتواصل والشراكة الاستراتيجية بين الطرفين في الجهود الإغاثية لدعم المتأثرين من النزاعات والكوارث، ومنها الأزمة المستمرة في السودان، وذلك للتخفيف من معاناة النازحين واللاجئين فيه، وسد الفجوة القائمة في جوانب الغذاء والمأوى والصحة وغيرها”.

ونوه في سياق متصل بدعم صندوق قطر للتنمية المتواصل لجهود /قطر الخيرية/ وتدخلاتها الإنسانية عبر العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى