الأخبار

الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على الأشخاص المرتبطين بحماس بينهم القيادي الإسلامي السوداني عبدالباسط حمزة

الخرطوم – الخير صالح عبدالله

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية يوم الأربعاء عقوبات على “10 أعضاء رئيسيين في جماعة حماس الإرهابية ونشطاء وميسرين ماليين” في محاولة لوقف تدفق الإيرادات للجماعة الإرهابية.
وتستهدف عقوبات الأربعاء اثنين من كبار نشطاء حماس: محمد أحمد عبد الدايم نصر الله، المقيم في قطر، وأيمن نوفل، الذي أفادت التقارير أنه قُتل في غارة جوية على غزة يوم الثلاثاء.
كما أنها تستهدف ستة أشخاص تقول وزارة الخزانة إنهم “مرتبطون بالمحفظة الاستثمارية السرية لحماس”.
ومن بين الستة، واحد – موسى محمد سليم دودين – يقيم في الضفة الغربية. عبد الباسط حمزة الحسن محمد خير مقيم في السودان. ثلاثة من المستهدفين – عامر كمال شريف الشوا، وأحمد سادو جهلب، ووليد محمد مصطفى جاد الله – يقيمون في تركيا، وأيمن أحمد الدويك يقيم في الجزائر.
كما أثرت العقوبات أيضًا على شركة Buy Cash Money and Money Transfer Company، وهي شركة مقرها غزة تقدم خدمات تحويل الأموال وصرف العملات الافتراضية، بما في ذلك عملة البيتكوين.
وفقًا لوزارة الخزانة، كان Buy Cash من بين محافظ العملات الافتراضية التي صادرها المكتب الوطني الإسرائيلي لمكافحة تمويل الإرهاب في يونيو 2021 “فيما يتعلق بحملة جمع التبرعات لحماس، والتي كان بعضها مرتبطًا بكتائب عز الدين القسام”.
وقالت وزارة الخزانة: “بالإضافة إلى التورط في جمع الأموال لحماس، تم استخدام برنامج Buy Cash أيضًا لتحويل الأموال من قبل الشركات التابعة لجماعات إرهابية أخرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى