امدر تايمز والناس

ماسر إرتفاع معدلات الزواج في السودان أثناء الحرب ؟

الخرطوم – الخير صالح عبدالله

إرتفعت معدلات الزواج في السودان منذُ بدء الصِراع المُسلح في منتصف أبريل بين الجيش وقوات ” الدعم السريع “. وبحسب صفحات نُشطاء في مواقع التواصل الإجتماعي فقد سُجل إرتفاع معدلات الزواج في أمدرمان وباقٍ ولايات السودان التي تشهد إستقرارًا أمنيًا إرتفاعًا ملحوظًا في الزواج . وتحدث أحدى العِرسان الذين أكملوّا زواجهم قائلًا : ” الحرب لايمنع أحد من الزواج .. فأغلب المُتزوجين كانوا يُريدون عقد قِرانهم في العيد ، وحينما إندلعت الحرب وإمتدت لهيبها قرر البعض منا الزواج وأنا من ضمنهم. وفي ظل إستمرار الحرب في السودان ودخوله الشهر السابع فضل الكثير من الشباب السودانيين الزواج.
زواج مبسط.

بحضور عدد قليل من الأصدقاء وأفراد الأسر أكمل أحمد إبراهيم حسين مراسم زواجه بمدينة عطبرة. وقال أحمد : ” إن إستمرار الحياة واجب مُقدس بغض النظر عن الحرب المُندلعة في الخرطوم وباقٍ ولايات دارفور ، مشيرًا إلى إنه إتخذ قرار الزواج على الرغم من الظروف الصعبة . وأضاف : ” لا أظن أن الحرب تمنعنا من الإرتباط”.

على غرار الكثير من الشباب سرّعت أجواء الحرب وتداعياتها على السودان قراراتهم لإكمال نصف دينهم. بينما قال المهندس المعتصم أحمد الذي يقطن جنوب أمدرمان إنه رتب منذُ فترة طويلة على الزواج ، ولكن مع تداعيات الحرب المُستمرة قرر الزواج من شريكة حياته على أصواتٍ الدانات والمُقذوفات. وأضاف ” نُعيش مرة واحدة والحرب ستنتهى يومًا ما “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى