أخبار الجريمة

ارسنال يعود من بعيد ويخطف تعادلا مثيراً من البلوز

أشاد ميكيل أرتيتا بالرد “الاستثنائي” من أرسنال بعد أن عوض تأخره بهدفين في آخر 13 دقيقة ليتعادل 2-2 مع تشيلسي ويتقدم بالتساوي في النقاط في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز.
وبدا أن تشيلسي سيرسل أرسنال إلى أول هزيمة في الدوري هذا الموسم عندما وضعتهم تسديدة ميخايلو مودريك العرضية في المقدمة 2-0 بعد دقائق من نهاية الشوط الأول، وتجاوزت تسديدة اللاعب الأوكراني حارس المرمى ديفيد رايا الذي لم يتمكن من التعافي من هجمة سيئة. وضع البداية عندما سقطت الكرة داخل المرمى.
يضاف ذلك إلى التقدم الذي أحرزه الفريق من ركلة جزاء في الشوط الأول من كول بالمر، الذي كان مؤثرًا بشكل متزايد في هجوم بوكيتينو المتجدد بعد انتقاله من مانشستر سيتي، الذي سجل هدفًا بعد أن تم الحكم على ويليام صليبا بلمس الكرة برأسية مودريك.
وكانت هذه أفضلية مستحقة لأصحاب الأرض، الذين كانوا يسعون لتحقيق فوزهم الثالث على التوالي في الدوري، لكن كما حدث في كثير من الأحيان خلال آخر 18 شهرًا مضطربًا لتشيلسي، كان خطأ فردي هو الذي قلب مجرى المباراة وكلف الفريق نقاطًا.
مرر الحارس روبرت سانشيز الكرة مباشرة إلى قدمي ديكلان رايس الذي قلص الفارق من مسافة 30 ياردة، قبل أن يسدد لياندرو تروسارد ساقه اليمنى بعد تمريرة بوكايو ساكا العرضية قبل ست دقائق من النهاية لينقذ التعادل غير المتوقع.
وبعد ذلك أشاد أرتيتا بقدرات فريقه على التعافي حيث مددوا بدايتهم الخالية من الهزائم في موسم الدوري إلى تسع مباريات ليتقدموا إلى القمة مع مانشستر سيتي.
قال المدير الفني: “أعتقد أن الخطأ الذي حدث كان في بداية المباراة”. “لم نلعب بما يكفي من الهدف والوضوح. كنا نحرك الكرة فقط دون نية تهديدهم. هذا أمر خطير حقًا ضد فرق مثل تشيلسي.
“ثم لم نفز بما يكفي من المواجهات الثنائية، وفي المناطق الضيقة عندما كانت لدينا، هربوا من ذلك وهاجموا المساحات المفتوحة، وهي أشياء خطيرة حقًا للقيام بها.
عندما غيرنا ذلك وغيرنا المستوى بعد 20 أو 25 دقيقة، خاصة في الشوط الثاني، أصبحت مباراة مختلفة. لقد أصبحنا فريقًا أفضل بكثير، على الرغم من أننا استقبلنا الهدف الثاني وهو أمر مخيب للآمال.
“إن الطريقة التي كان رد فعل الفريق بها تجاه الهدف الثاني كانت مذهلة من قبل اللاعبين على أرض الملعب واللاعبين على مقاعد البدلاء وهم يفكرون “كيف سأغير هذه المباراة بحق الجحيم؟” لقد أحببت ذلك.
“لقد أحببت حقًا الذهاب إلى غرفة تبديل الملابس وكان الأمر هادئًا حقًا، بعد التعادل 2-2 مع تشيلسي والعودة من التأخر 2-0، لأنني أعلم أنهم يريدون المزيد. هذا هو الإيجابي.”
تحدث مدرب تشيلسي ماوريسيو بوكيتينو عن أفضل أداء لتشيلسي منذ توليه المسؤولية في الصيف، ورفض إلقاء اللوم على سانشيز في السماح لأرسنال بالعودة إلى المباراة.
وقال: «هناك الكثير من المباريات التي نشاهدها كل أسبوع، ودائمًا ما تكون هناك أخطاء. “كرة القدم تدور حول الأخطاء. إذا كنت تريد التسجيل، فأنت تريد أن يرتكب الخصم خطأً. تسعون بالمائة من الأهداف هي بسبب خطأ الخصم. كرة القدم تدور حول الأخطاء.
“الشيء الوحيد الذي يمكننا انتقاده قليلاً هو قراءة الموقف والإيقاع والتوقيت بشكل أفضل. بعد 77 دقيقة، نحاول تحمل بعض المخاطر. حسنًا، يمكننا ذلك لأنها فلسفتنا. لكن ربما (نحتاج) إلى قرارات أفضل. لذلك يمكننا أن ننتقد قليلاً، ولكن هذه هي كرة القدم أيضًا.
“ليس إلقاء اللوم على شخص ما. كل ما في الأمر هو أنه في هذا النوع من المواقف تحتاج إلى القراءة بشكل أفضل، ولكن هذا سيتحقق مع مرور الوقت. تحتاج الفرق إلى إدارة الألعاب وقيادتها. عليك أن تقرأ المباراة، متى تكون هادئًا، متى تلعب، متى تخاطر.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى