الأخبار

المعارك تستعر في الخرطوم و” أم درمان ” والكباشي يعلن موعد إستئناف التفاوض

الخرطوم – الخير صالح عبدالله

دارت إشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة بين الجيش وقوات ” الدعم السريع ” في محيط القيادة العامة وعددًا من الأحياء المحيطة بها اليوم السبت. في حين دوت إنفجارات عنيفة في محيط منطقة حي النهضة وماجاورها من أحياء جنوب الحزام .
فيما افاد شهود عيان في أمدرمان ان الجيش تقدم نحو أحياء أمدرمان القديمة والشهداء والهاشماب . واضاف المصدر بان إشتباكات عنيفة دارت بين الجيش وقوات ” الدعم السريع ” بالقرب من جامعة الخرطوم كلية التربية. ووفقًا لشهود عيان ، تشهد محيط سلاح المهندسين إشتباكات عنيفة للغاية . فيما تشهد أحياء أبو سعد ترديا مريعًا في الخدمات الأساسية وسط إنعدام الأدوية وإنقطاع الكهرباء وتردى الوضع المعيشي بسبب حصار قوات ” الدعم السريع ” على المنطقة على حسب بيان لجان مقاومة الفتيحاب. واضاف البيان ان قوات ” الدعم السريع ” فرضت حصارًا على المنطقة منذُ (3) أشهر منعت فيه دخول المواد الغذائية والطبية مما زاد الوضع سوءًا.

خروج الكباشي وإستئناف المفاوضات

غادر نائب القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق شمس الدين الكباشي مقر قيادة الجيش بالخرطوم السبت لأول مرة منذُ إندلاع الحرب في منتصف أبريل الماضي. وفي تنويرًا للضباط القوات المسلحة ببورتسودان قال الفريق شمس الدين الكباشي : ” تلقينا دعوة للذهاب إلى منبر جدة لإستئناف التفاوض ، ووفدنا سيذهب يوم الخميس 26 أكتوبر لإستئناف المفاوضات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى