اشتباكات - حروب

هولندا تصطدم بالسنغال في مهمه صعبه ضمن الجولة الأولى من منافسات كأس العالم..

إعداد :Mohamed taha

يفتتح منتخبا هولندا والسنغال، اليوم الاثنين، مشوارهما في بطولة كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى،و التي تضم أيضا منتخبي قطر والإكوادور..
و يسعى المنتخبان إلى أن تكون بدايتهما في البطولة جيدة؛ لذلك سيبحثان عن حصد النقاط الثلاث لاكتساب الثقة..

منتخب الطواحين و بعد غيابه عن نسخة مونديال روسيا عام 2018، استعاد بريقه من جديد، تحت قيادة مديره الفني المخضرم لويس فان جال، الذي سبق له قيادة منتخب “الطواحين” للحصول على المركز الثالث في نسخة مونديال 2014 في البرازيل..

وصعد المنتخب الهولندي لكأس العالم للمرة الحادية عشرة في تاريخه، بعدما حقق نتائج رائعة خلال مشواره بالتصفيات المؤهلة للبطولة، حيث تصدر مجموعته، التي ضمت تركيا والنرويج ومونتينيغرو ولاتفيا وجبل طارق، عقب تحقيقه 7 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة..
وحافظ منتخب هولندا على سجله خاليا من الهزائم خلال لقاءاته هذا العام، الذي شهد خوضه 8 لقاءات، حقق خلالها 6 انتصارات وتعادلين، ليتقدم إلى المركز الثامن في التصنيف الأخير، الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في شهر أكتوبر الماضي..

من جانبه، يدخل منتخب السنغال اللقاء بعدما تلقى ضربة موجعة، عقب استبعاد نجمه ساديو ماني، لاعب بايرن ميونخ الألماني، من قائمة الفريق في البطولة بداعي الإصابة..

حيث يعد ماني أبرز عناصر منتخب السنغال، الذي قادها هذا العام إلى التتويج بكأس الأمم الإفريقية للمرة الأولى في تاريخه، كما لعب دورا بارزا في صعوده إلى كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، والثانية على التوالي..

و يعول أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، على العديد من عناصر الخبرة؛ مثل خاليدو كوليبالي، مدافع تشيلسي الإنجليزي، و الحارس إدوارد ميندي، الذي يلعب في الفريق اللندني أيضا، بالإضافة إلى شيخو كوياتي واسماعيلا سار، لاعبي نوتينجهام فورست وواتفورد الإنجليزيين، وعبدو دياللو، لاعب لايبزج الألماني..
حيث يسعى منتخب الأسود الغير مروضه هذه المرة الى تجاوز خيبة الخروج من دور المجموعات في مونديال روسيا السابق 201‪8  بعدما فشل في التأهل إلى الأدوار الاقصائية..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى