اخبار العرب

أمير عضواً في المجلس .. خوجة يهنىء الناصر لانتخابه رئيساً لأطباء العائلة لدول شرق المتوسط

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال
هنأ أمين عام اتحاد المستشفيات العربية البروفيسور توفيق أحمد خوجة ، البروفيسور فيصل عبداللطيف الناصر من مملكة البحرين، بمناسبة انتخابه رئيساً للمجلس التنفيذي للمنظمة العالمية لأطباء العائلة لفرع شرق البحر الأبيض المتوسط (ونكا)، للفترة القادمة 2023-2025 ، كما هنأ البروفيسور خوجة الدكتور أشرف عبدالقيوم أمير من المملكة العربية السعودية بمناسبة اختياره عضوًا في المجلس ، كما بارك البروفيسور خوجة الجهود الكبيرة للدكتور عبدالعزيز المحرزي في المجلس.
وثمن خوجة الجهود الكبيرة التي يبذلها كل من البروفيسور الناصر والدكتور أمير والدكتور المحرزي لتطوير طب الاسرة والرعاية الصحية الأولية وطنيًا وخليجيا وعربيا واقليميا ودولي ، متمنياً لهم التوفيق والسداد.
وتشمل عضوية المنظمة العالمية لأطباء العائلة 111 دولة، تضم أكثر من نصف مليون طبيب عائلة، فيما يضم فرع المنظمة لشرق البحر الأبيض المتوسط 13 دولة هي مملكة البحرين، ودولة الإمارات العربية، ودولة الكويت، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية العراق، والجمهورية العربية السورية، ودولة فلسطين، والمملكة الأردنية الهاشمية، ودولة المغرب، وجمهورية إيران الإسلامية، وأفغانستان. ومن المتوقع أن يزداد عدد دول المنطقة المشاركة في المنظمة في السنوات القادمة.
وتهدف المنظمة إلى تحسين جودة الحياة لكافة شعوب العالم ورفع مستوى الرعاية الصحية الشمولية والمستمرة للأفراد والعوائل ضمن مجتمعاتهم المحلية من خلال تعزيز دور طب الأسرة في النظام الصحي ورفع جاهزية وكفاءة أطباء الأسرة لتمكينهم من تقديم رعاية صحية مميزة ذات معايير عالية من خلال تبادل المعلومات والخبرات وإقامة الفعاليات العلمية والمؤتمرات بصورة دورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى