الرياضة

الأرجنتين الأولى وفنزويلا تعود إلى قائمة ال٥٠ الأوائل في التصنيف العالمي لشهر اكتوبر الحالي

-بعد ان تم لعب إجمالي 165 مباراة دولية خلال شهر أكتوبر الحالي فان القائمة لم تتغير في المراكز العشرة الأولى لكن التغيير في القائمة طرأ لليتوانيا فقط الذي يعتبر أكبر المتقدمين .
أقيمت ما لا يقل عن 165 مباراة دولية في بداية الشهر الحالي أبرزها المباريات في تصفيات كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٦ ومباريات الدور التمهيدي للمسابقات القارية ومواجهات الكونكاكاف ودوري الأمم الأوروبية.
ومن المؤكد أن هذه المباريات تركت بصماتها واثرها في النسخة الأخيرة من التصنيف العالمي للفيفا .
ولم يوجد أي تغيير في المراكز الثلاثة الأولى بعد ان احتفظت الأرجنتين بالمركز الأول بفارق جيد (8.18 نقطة) عن فرنسا أقرب منافسيها الذي من جانبه عزز قبضته على المركز الثاني مما وسع الفارق (الذي يبلغ الآن 40.91 نقطة) عن البرازيل صاحبة المركز الثالث بعد تعادله على أرضه أمام فنزويلا 1-1 وخسارته أمام الأوروغواي 2-0 ليصبح السيليساو يحتل الآن المركز الرابع بعد إنجلترا.
وتواصل بلجيكا احتلال احد المراكز الخمس الأولى لكنها تتطلع للتقدم فيما تأتي البرتغال الصاعدة بالمركز السادس وهي تطرق الباب بينما تقدمت إسبانيا للمركز الثامن وتسير بخطى ساخنة ومثلها هولندا التي تحتل المركز السابع .
وتأتي بعد ذلك إيطاليا بالمركز ثم اوكرواتيا بالمركز العاشر واحتفظت وصيفة كأس العالم روسيا 2018 وقطر ٢٠٢٢ بمكانتها بين العشرة الأوائل على الرغم من انتكاساتها الأخيرة.
وتحتل فنزويلا وهي الدولة الوحيدة في اتحاد أمريكا الجنوبية التي لم تصل مطلقا إلى كأس العالم المركز 49 وهي حاليا في المركز الرابع للتصفيات المؤهلة لنسخة 2026 لتكون ضمن قائمة أفضل 50 فريقا على مستوى العالم بفضل مستواه القاري بينما يحتل كوت ديفوار المركز (52) وسلوفينيا المركز (54) .
وتبدو الأمور أكثر وردية بالنسبة لويلز التي تحتل المركز (28) وتركيا التي تحتل المركز (38) ومثلهما بنفس القدر لبيلاروسيا التي تحتل المركز (100) لتعود إلى قائمة أفضل (١٠٠ )
وحققت كوسوفو المرتبة 105 حيث قفزت ستة مراكز مما يضعها في أعلى مركز لها على الإطلاق في التصنيف وجاءت بنجلاديش بالمركز (183) وهي نقله ديناميكية لكن أكبر المتقدمين في سلم الترتيب على الإطلاق هي ليتوانيا التي تحتل المركز (134) التي حققت أكبر مكسب في النقاط (بزيادة 26.27 نقطة) وتقدم في تسع مراكز فيما حققت كرواتيا أكبر تراجع في النقاط (-35.95 نقطة) وكان أكبر انخفاض حسب الأماكن كان من نصيب فنلندا التي تراجعت 8 مراكز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى