الأخبار

نيالا : عبدالرحيم دقلو من أمام مبني قيادة الفرقة 16 مشاة يطلب من الشرطة والمؤسسات ممارسة مهامهم وعودة المواطنين لمنازلهم

عبدالرحيم (يأمر) قوات (الحركات) المشتركة (المحايدة) بحفظ الأمن من نقاط تمركزها … ويطالب قواته بعدم مغادرة القواعد وسحب نقاط الارتكاز داخل المدينة ويطالب الشرطة وكلاء النيابة بالعودة لمناطق عملهم
الحدث | قائد ثاني الدعم السريع عبد الرحيم دقلو من أمام قيادة الفرقة 16 مشاة بمدينة نيالا يدعو المواطنين للعودة فورا إلى منازلهم ومتاجرهم بدءا من الغد ويوجه قواته بحفظ الأمن والحفاظ على حياة المواطنين.

ظهر نائب الدعم السريع عبدالرحيم دقلو امام بوابة مقر الفرقة 16 مشاة في نيالا عقب اعلان قواته السيطرة عليه فيما لم يعلق الجيش على تطورات الاحداث .

اعلنت الدعم السريع عن تمكنها الاستيلاء على مقر الفرقة 16 مشاة في نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور بعد اشتباكات عنيفة مع الجيش السوداني.

وقالت المصادر إن الاشتباكات اندلعت منذ ثلاثة أيام بين الطرفين وأضافت المصادر أن الدعم السريع استخدمت أسلحة ثقيلة في هجومها على المقر، مما أدى إلى سقوط الاف القتلى والجرحى من الجانبين.

.
ونو بيان الدعم إلى أن “مدينة نيالا شهدت خلال الفترة الماضية من الحرب عمليات تدمير ممنهجة من خلال القصف الجوي والمدفعي الذي استهدف به الجيش الأحياء السكنية والمنشأت العامة مما تسبب في مقتل المئات وتشريد ألاف السكان”.

وبثت منصات قوات الدعم السريع عدد من مقاطع الفيديو يظهر فيها قائد ثاني القوات عبد الرحيم دقلو وعدد كبير من جنودها وهم يتجولون في مواقع داخل الفرقة 16 مشاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى