اخبار العرب

دار الملاحظة بالدمام تفتتح خيمة الفعاليات وصالة الأنشطة الرياضية

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

افتتحت دار الملاحظة الاجتماعية بالدمام، خيمة الفعاليات وصالة الأنشطة الرياضية والحركية برعاية مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية الاستاذ عبدالرحمن المقبل، ومساعده لقطاع التنمية الاستاذ حمود الشريدة وعدد من رجال الأعمال بالمنطقة الشرقية.
وأشاد المقبل بالجهود المبذولة في الدار، مؤكدًا أن هدفها هو استصلاح سلوك الأحداث ما دون 18 سنة، وتقديم الرعاية لهم حتى يكونوا لبنة في خدمة دينهم
ووطنهم.
ويهدف تطوير صالة الأنشطة الرياضية بالدار إلى استثمار طاقات الأحداث، واكتشاف المواهب الرياضية وتنميتها، حيث تضم الصالة الرياضية العديد من الأجهزة الرياضية والحركية والترفيهية.
كما يهدف تطوير خيمة الأنشطة والفعاليات إلى توفير البيئة المناسبة لإقامة البرامج والأنشطة للأحداث حسب خطة البرامج السنوية.
من جانبه، أوضح مدير دار الملاحظة الاجتماعية بالدمام الاستاذ سعيد بن صالح الشهراني، أن الدار تعنى باستكمال إجراءات إيقاف الأحداث، ممن صدر في حقهم أمر إيقاف من النيابة العامة أو تنفيذ محكومية بحكم قضائي.
وأكد الشهراني، أنه خلال فترة إيقاف الأحداث يحظون بكامل الرعاية أثناء تواجدهم في الدار، من تعليم ورعاية اجتماعية ونفسية، وتقدم لهم عدة برامج متنوعة حتى يستصلحوا سلوكهم عند خروجهم من الدار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى