الرياضة

جود بيلينغهام يعيد كتابه التاريخ ويقود الريال للفوز على برشلونة في عقر داره

كان جود بيلينجهام بطل أول كلاسيكو له على الإطلاق بعد ظهر يوم السبت، حيث سجل هدفين ليقود ريال مدريد للفوز 2-1 على برشلونة في الوقت المحتسب بدل الضائع على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي.
وسيطر برشلونة على المباراة في وقت مبكر، وتقدم عن طريق إيلكاي جوندوجان في الدقيقة السادسة، إلا أن إدخال لوكا مودريتش سيقلب المباراة لصالح ريال مدريد في الشوط الثاني.

بعد مشاركة الكرواتي، تمكن ريال مدريد من استعادة السيطرة على مجريات اللقاء، حيث أدرك بيلينجهام التعادل بهدف رائع في الدقيقة 68 قبل أن يسجل هدف الفوز بعد دقيقتين من الوقت المحتسب بدل الضائع.
وبهذا الفوز يعود ريال مدريد إلى صدارة الدوري الإسباني ويوسع الفارق إلى أربع نقاط مع غريمه اللدود برشلونة الذي لا يزال في المركز الثالث.
كيف تكشفت اللعبة
وسيطر برشلونة على التبادلات الافتتاحية للمباراة بفضل الضغط العالي الفعال – بقيادة فول جافي الكامل – وكوفئ على أسلوبه الإيجابي بهدف في الدقيقة السادسة.

سيأتي الهدف بفضل بعض اللعب المتراخي من كل من أوريليان تشواميني وديفيد ألابا، اللذين كانا مذعورين على ما يبدو أثناء تعرضهما لضغط من خط وسط برشلونة، وبالتالي فشلا في التعامل مع الكرة السائبة على حافة منطقة جزاء فريقه. سمح ذلك لإلكاي جوندوجان، قائد مانشستر سيتي الحائز على ثلاثية الموسم الماضي، بسرقة هدفه الأول مع ناديه الجديد وطعنه في الشباك.
كاد أصحاب الأرض أن يرتكبوا خطأً آخر من لاعب خط وسط ريال مدريد بعد عشر دقائق ليسجلوا الهدف الثاني. وسرق جافي الكرة من توني كروس الذي كان نصف نائم على حدود منطقة جزاء ريال مدريد، ووضعها في طريق فيرمين لوبيز داخل منطقة الجزاء. ومع ذلك، نجا كروس من احمرار خجله عند سفح القائم، حيث رأى تسديدة فيرمين الأولى تنطلق من المرمى وتبتعد عن منطقة الخطر.

سيأتي الهدف بفضل بعض اللعب المتراخي من كل من أوريليان تشواميني وديفيد ألابا، اللذين كانا مذعورين على ما يبدو أثناء تعرضهما لضغط من خط وسط برشلونة، وبالتالي فشلا في التعامل مع الكرة السائبة على حافة منطقة جزاء فريقه. سمح ذلك لإلكاي جوندوجان، قائد مانشستر سيتي الحائز على ثلاثية الموسم الماضي، بسرقة هدفه الأول مع ناديه الجديد وطعنه في الشباك.
كاد أصحاب الأرض أن يرتكبوا خطأً آخر من لاعب خط وسط ريال مدريد بعد عشر دقائق ليسجلوا الهدف الثاني. وسرق جافي الكرة من توني كروس الذي كان نصف نائم على حدود منطقة جزاء ريال مدريد، ووضعها في طريق فيرمين لوبيز داخل منطقة الجزاء. ومع ذلك، نجا كروس من احمرار خجله عند سفح القائم، حيث رأى تسديدة فيرمين الأولى تنطلق من المرمى وتبتعد عن منطقة الخطر

كان رد فعل أراوجو أسرع عندما اصطدمت الكرة بالقائم، وتقدم متقدمًا على أنطونيو روديجر ليسدد تسديدة متابعة باتجاه المرمى – وهي محاولة تصدى لها حارس المرمى كيبا أريزابالاجا.
كان إدخال لوكا مودريتش بعد مرور ساعة بمثابة نقطة تحول في المباراة. مع وجود أحد أعظم لاعبي خط الوسط على الإطلاق في صفوفهم، تحسن أداء ريال مدريد بشكل ملحوظ.
أولاً، أطلق تشواميني طلقة تحذيرية بعد 25 عامًا ليجبر مارك أندريه تير شتيجن على التصدي بشكل ملحوظ، قبل أن يتعادل بيلينجهام بطريقة مذهلة.
بعد أن تم مراقبته خارج المباراة من قبل جافي لمدة 68 دقيقة، تحرر نجم مدريد أخيرًا من قبضة لاعب خط وسط برشلونة لإيجاد بعض المساحة خارج منطقة الجزاء. بعد إبعاد الكرة عن قدميه، أطلق بيلينجهام تسديدة مذهلة تجاوزت الذراع اليسرى الممدودة لتير ستيجن ودخلت الزاوية اليمنى العليا للشبكة.

زادت ثقة مدريد بعد التعادل، وضغط للأمام بنية حقيقية بحثًا عن هدف الفوز بينما كان برشلونة متعبًا بشكل ملحوظ، وتمكن بيلينجهام، الذي كان أيضًا، من تسجيل هدف الفوز بعد دقيقتين من خمس دقائق إضافية.
سجل لاعب خط الوسط النجم هدفه العاشر والأهم في الدوري الإسباني هذا الموسم حتى الآن، حيث كان رد فعله أسرع عندما ارتدت عرضية منخفضة من كارفاخال من قدم مودريتش، فوق رأس مارتينيز، وداخل منطقة الست ياردات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى