الأخبار

تجمع العاملين بقطاع النفط : بيان حول احداث حقل بليلة النفطي التابع لشركة بتروانرجي

– منذ يومان كانت قد تواترت معلومات تفيد بأن قوات تابعه للدعم السريع تنوي القيام بهجوم على حقل بليلة النفطي، وبناءاً عليه وُضِعت خطة فنية وأمنية لإغلاق الحقل وإجلاء العاملين الى مكان آمن.
– بالأمس قام العاملون بالإجراءات اللازمة لإغلاق جميع الآبار ومحطات المعالجة بالحقل حفاظاً على المنشئات وسلامتها، ثم المغادرة مساءاً الى أماكن آمنة.
– قامت قوات الدعم السريع بشن هجومها صباح اليوم، مانتج عنه استلام مطار بليلة واجزاء من الحقل حسب المعلومات التي وردتنا قبل قليل، عليه نحمِّل قوات الدعم السريع أمن وسلامة جميع العاملين وسلامة المنشئات النفطية التي هي ملك للشعب السوداني ونحذر من خطورة التهاون بسلامتها.
– نؤكد في تجمع العاملين بقطاع النفط بأن الانتاج النفطي والمنشئات والكوادر الفنية العاملة به تُعتبر ثروة قومية ولها اتفاقات دولية ذات تأثير على المجتمع الدولي والمحلي، وضرورة حمايتها ورصد الانتهاكات إنسانيا وفنيّاً.
– كما يحمِّل تجمع العاملين بقطاع النفط الإدارة العليا بشركة بتروانرجي مسؤولية سلامة العاملين و نطالبهم بالإسراع بنقلهم الى الاماكن الأكثر أمناً وإبعادهم كل البعد عن الأماكن التي قد تكون أرضاً للعمليات بين الطرفين، وتذليل سبل النقل والتأمين، ونحذرهم من عواقب التأخير في اجلائهم او ارسالهم الى حقول اخرى.
– في الختام نشكر العاملين الذين دأبوا يعملون في ظروف في غاية الصعوبة دون أي مقابل بكل تفاني وتجرُّد ولفترات طويلة بعيدًا عن أهاليهم مقدّمين مصلحة البلاد على سلامتهم الشخصية وظلوا صامدين الى ان قاموا باغلاق الحقل بصوره آمنة، سائلين المولى عز وجل أن يوصلهم الى مناطقهم المختلفة آمنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى