الأقتصاد

مبيعات ستاربكس تسجل 9.4 مليار دولار

ارتفعت إيرادات ستاربكس لتتجاوز التوقعات بما يمثل مؤشرًا جديدًا بأن الزبائن لم يتخلوا عن قهوتهم المفضلة وسط الظروف الاقتصادية الصعبة، وفقًا لـ بلومبرج.

وارتفعت مبيعات المتاجر المقارنة Same-Store Sales بنسبة 8%، متجاوزةً بذلك متوسط تقديرات المحللين البالغ 6.3%، كما ساهم ارتفاع عدد الطلبات، وزيادة حجمها، في تعزيز الإيرادات، استنادًا للنتائج المالية الصادرة اليوم الخميس.

مقاطعة ستاربكس
وارتفعت المبيعات وفق هذا المقياس، الذي يتتبع سير أعمال المتاجر التي تديرها ستاربكس، لأكثر من 13 شهرًا، في الولايات المتحدة والصين، أكبر منطقتين جغرافيتين للشركة، لكن في مقابل توقُّع المستثمرين استمرار الزخم في أمريكا الشمالية، كانت لديهم أسئلة حول الانتعاش غير المتكافئ لأكبر اقتصاد آسيوي، حسبما كتب دينيس جيجر، المحلل في يو بي إس، قبل صدور التقرير.
وبلغت الإيرادات، التي تشمل أيضًا المقاهي الجديدة، 9.4 مليار دولار، من 2023 متجاوزةً بذلك التوقعات، كما بلغت الأرباح 1.06 دولار للسهم، متجاوزةً التقديرات بدورها.

وينصبّ تركيز المستثمرين على حدث سيُعقد الساعة الرابعة مساء اليوم في نيويورك، حيث ستستعرض سلسلة متاجر القهوة رؤيتها الاستراتيجية، وسيكون يوم المستثمر الأول الذي يترأسه الرئيس التنفيذي لاكسمان ناراسيمهان، الذي تولّى زمام الأمور في مارس، بدون وجود مؤسس الشركة هوارد شولتز إلى جانبه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى