الأخبار

بعد اجتماعهما الأسفيري القوى الديموقراطية (تقدم ) تدعو الجيش والدعم السريع إلى الوصول لوقف عدائيات حقيقي

كشفت الهيئة القيادية التحضيرية لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) عن عقد اول اجتماع رسمي برئاسة الدكتور . عبد الله حمدوك الخميس بحضور قيادات القوى السياسية والمهنيين والنقابات ولجان المقاومة والمجتمع المدني ناقشت فيه بناء أوسع جبهة مدنية ديمقراطية تسهم في إنهاء الحرب وإعادة تأسيس الدولة السودانية.

ودعت الهيئة في بيان صحفي اليوم الجمعة إطلعت عليه “اليوم التالي” القوات المسلحة والدعم السريع الى ضرورة المضي قدماً في المباحثات وصولاً لوقف عدائيات حقيقي للأغراض الإنسانية، ولعملية سياسية تنهي الحرب وتخاطب جذورها بمشاركة واسعة للقوى المدنية الديمقراطية لا تستثنى أحداً سوى المؤتمر الوطني وواجهاته.

وأشار البيان إلى أن رئيس الهيئة القيادية التحضيرية لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية د. عبد الله حمدوك أكد على أهمية البناء على ما تحقق من نجاح في الاجتماع التحضيري باديس ابابا والمواصلة بذات الروح وصولاً لوقف العدائيات.

وتداولت الهيئة حول تشكيل بقية هيئات التنسيقية أبرزها المكتب التنفيذي التنسيقي، وطرق إدارة العمل الداخلي والتواصل مع القوى المدنية الديمقراطية التي لم تشارك في الاجتماع التحضيري .

وأمن الاجتماع على ضرورة التخطيط المحكم لعقد المؤتمر التأسيسي في الزمان المتفق عليه في الاجتماع التحضيري، وعلى مضاعفة الجهود من أجل وقف الحرب ومعالجة الأزمة الإنسانية الملحة في السودان وأثنى على جهود المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الاميركية والاتحاد الافريقي وايقاد في منبر جدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى