الرياضة

مانشيستر سيتي يطحن بورنموث بنصف درزن

حافظ مانشستر سيتي على سجله المثالي في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد بورنموث، حيث حقق فوزًا بنتيجة 6-1 بعد ظهر يوم السبت – وهو الفوز رقم 13 على التوالي للنادي على الكرز.
نجح جيريمي دوكو في اختراق صلابة بورنموث بشكل متكرر من خلال عرض فردي مذهل، وأنهى المباراة بهدف واحد وأربع تمريرات حاسمة.

تحسن الضيوف كثيرًا بعد الاستراحة – على الرغم من أنه لم يكن من الممكن أن يصبح أسوأ بكثير – وجعل النتيجة 4-1 لفترة وجيزة قبل أن ينهار في المراحل الأخيرة. وبهذا الفوز الساحق، تخطى مانشستر سيتي توتنهام هوتسبير في قمة الدوري الإنجليزي الممتاز قبل لقاء توتنهام مع تشيلسي يوم الاثنين.
كيف تكشفت اللعبة
مدرب بورنموث أندوني إيراولا، مع انزلاق الاحترام إلى الخوف، تخلص من الصحافة المخيفة التي حددت أسلوبه، وقام بإعداد فريقه الزائر في رد الفعل 5-4-1 داخل الثلث الدفاعي. عملت – لمدة 30 دقيقة.

ينطلق دوكو – وكيل الفوضى لدى بيب جوارديولا – مسرعًا في الملعب، جنبًا إلى جنب مع بندول الإيقاع للفريق، ويقرض الكرة إلى رودري قبل أن يسددها خلف إيونوت رادو.
إن رغبة دوكو ليس فقط في الركض على الخطوط الحمراء والبيضاء، بل القفز من مكانه على الجناح الأيسر، أربكت خط دفاع بورنموث. تم جر كريس ميفام عبر عرض منطقة الزائرين المزدحمة ولكن تم التغلب عليه من قبل دوكو بنفس السهولة في قطعة مختلفة من العشب، مما أدى إلى فك ساقيه المعقودتين بينما قام نجم السيتي بتمرير برناردو سيلفا من قطع.
ولم تمر سوى أقل من خمس دقائق قبل أن يجبر دوكو السيتي على التقدم بنتيجة 3-0، لينهي مباراة لم تكن تبدو حية على الإطلاق. تسديدة البلجيكي الضال من المرحلة الثانية من ركلة ركنية اصطدمت بظهر مانويل أكانجي غير المتعمد.

مع عدم وجود ما يخسره (أو يفوز به)، أطلق إيراولا مكابح اليد في الشوط الأول، وقام بنقل فريقه عدة ياردات إلى أعلى الملعب في عودة إلى فلسفة اللعب الاستباقي التي يعتز بها المدرب الباسكي.
تم طرد إيرلينج هالاند خلال الفترة الفاصلة بعد تعثره في النفق لكن بديله، فيل فودين، سرعان ما أخمد أي همسات حول عودة غير متوقعة لبورنموث. وتبادل فودين الكرة من مسافة بعيدة مع دوكو، وتصدى لويد كيلي وسجل الهدف الرابع للسيتي بعد الظهر تحت قيادة رادو.
للتأكيد على مدى راحة سيتي، قام جوارديولا بخلع غطاء الأمان الخاص به عن رودري وجون ستونز عن طيب خاطر كجزء من التغيير الثلاثي. وليس من قبيل الصدفة تمامًا أن بورنموث سرعان ما قلص الفارق بتحرك سريع أنهىه لويس سينيسترا

استعاد بيرناردو تقدم السيتي بأربعة أهداف من خلال هجمة مرتدة كلاسيكية في الدقيقة 83، حيث سدد رادو بعد أن استحوذ على كرة بينية لعبها – كما خمنتها – دوكو مرة أخرى.
وأكمل ناثان آكي الهزيمة في الدقيقة 88 بضربة رأسية من ركلة ركنية، مما زاد البؤس على ناديه السابق الذي يحتل المركز 17.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى